آخر الأخبار
The news is by your side.

ارتفاع حصيلة قتلي قلاب بشمال دارفور الي شخصين وفرار عشرات الاسر

ارتفاع حصيلة قتلى ”قلاب“ بشمال دارفور إلى شخصين وفرار عشرات الأسر

الفاشر: محمد زكريا

إرتفعت حصيلة قتلي الاعتداءات التي نفذه مسلحون أمس الأول على قرية ”قلاب“ 35 كلم غرب مدينة الفاشر بشمال دارفور إلى شخصين وإصابة آخرين في الوقت الذي وصلت فيه إلى المنطقة تعزيزات عسكرية كبرى قادمة من عاصمة الولاية مدينة الفاشر للسيطرة على الموقف.

وقال والي شمال دارفور الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ أن النزاع الذي وقع في المنطقة أمس يمثل مهدد أمني في المنطقة وأكد أن حكومته أرسلت قوة للسيطرة تماما على الموقف هناك وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

فيما قال شاهد عيان من أبناء قرية ”قلاب“ في اتصال هاتفي لـــ سوداني بوست: أن حصيلة القتلى ارتفعت اليوم ”الثلاثاء” إلى شخصيين بوفاة أحد الجرحى في مستشفى الفاشر التعليمي يدعي ”صديق الدين علي يوسف“ وأشار إلى وصول جرحي آخرين صباح اليوم عبر الدواب إلى مخيم زمزم للنازحين.

وأضاف أن المسلحين قدموا إلى المنطقة وهم يمتطون الجمال والخيول وعدد 2 سيارة مما أسفر عن نزوح عشرات الأسر من قرى حول قلاب وطويلة إلى نحو مخيم زمزم قلاب وطويلة إلى   مخيم زمزم للنازحين من بينهم أطفال ونساء وشيوخ وذكر أن الفارين يواجهون ظروفا إنسانية بالغة التعقيد وهم في حاجة لمساعدات عاجلة.

وشهدت المنطقة اليومين الماضيين هجمات متكررة ضد مواطنين عزل تنفذها مليشيات مسلحة يمتطي دراجات نارية تسببت في مقتل وأصابه عدد من النازحين ونزوح وتشريد العشرات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.