آخر الأخبار
The news is by your side.

إنهيار مناجم مهجورة في سوق2 بحلفا يؤدي لمقتل 6 معدنيين

إنهيار مناجم مهجورة في سوق2 بحلفا يؤدي لمقتل 6 معدنيين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية ، عن مقتل وإصابة 6 معدنيين أهليين ، نتيجة إنهيار آبار مناجم مهجورة في سوق2 بحلفا بالولاية الشمالية .

وأكد مبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية ، في تغريدة له علي صفحته الشخصية ، علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، إنتشال 4 جثامين .

وكشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية ، عن مواراة الجثامين الأربعة بمقابر حلفا ، بعد إتخاذ الإجراءات القانونية وفتح بلاغات تحت المواد 44/51 إجراءات .

فيما تم إنقاذ الشاب رحمه محمد أحمد ، أحد المصابين وتم إسعافه بمستشفي حلفا قبل تحويله إلي دنقلا .

وقال أردول:”شرطة التعدين تنتشر لمنع الإقتراب من المناجم المهجورة” .

وناشد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية ، المعدنين الأهليين بالتعاون مع مشرفي البيئة والسلامة للشركة ، وذلك حفاظا علي أرواحهم وتقليلا للحوداث .

وشدد مبارك ، علي كد حرص الشركة الدائم للقيام بواجباتها تجاه المستثمرين والعمال معا .

وأعلن مدير الشركة ، عن عودة عمال شركة كوش اليانس ، بعد إضرابهم ، عقب مخاطبة أسباب الإضراب ومعالجتها .

وإمتدح أردول في هذا الصدد ، جهود اللجنة وخاصة الوفد المشترك من الشركة السودانية للموارد المعدنية ، وهيئة الأبحاث الجيولوجية ، الذي زار الموقع وإلتقى بالعمال وتحدث معهم .

إلي ذلك قامت شرطة تأمين التعدين ، إثر تلقيها بلاغ رقم 37 بقسم حلفا ، بقيادة العقيد جبريل آدم ، مدير شرطة المحلية ، وملازم أول مراد السيد ، مدير شرطة تأمين التعدين بحلفا ، بالوصول إلي موقع الحادث بصحبة النيابة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة .

وكان مالك البئر ، قد أبلغ السلطات المحلية والأمنية في بلاغ إخلاء مسئوليته قبل فترة كافية من الحادث لخطورة التعامل مع البئر ، وهي آيلة للسقوط .

وتشير المتابعات إلي ، أن إحدي الآبار الكبيرة المتفرعة من الداخل بمنجم في منطقة إثنين ونص ، التي تبعد 65 كم شرق مدينة وادي حلفا ، كان قد إنهار مساء الأحد الماضي ، علي شباب من قبيلة دار حامد يعملون بالتعدين الأهلي بمدينة وادي حلفا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.