آخر الأخبار
The news is by your side.

أمين جهاز المغتربين يشدد على تكوين ٱلية وطنية لشركاء الهجرة

أمين جهاز المغتربين يشدد على تكوين ٱلية وطنية لشركاء الهجرة

الخرطوم: هدي حامد

شدد الأمين العام لجهاز تنظيم السودايين العاملين بالخارج، مكين حامد تيراب على أهمية تكوين آلية تنسيقية وطنية تجمع كل شركاء الهجرة، لللعمل على نسق واحد ومشاركة المعلومات الهجرية بين الاعضاء.

واتفق جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ومشروع حرية حركة الاشخاص والتنقل في منطقة الايقاد التابع لمنظمة العمل الدولية على اقامة ورشة عمل مشتركة حول الدور المحتمل لتطوير المهارات والاعتراف بها في التنقل المنتظم للعمالة في منطقة الايقاد.

والتقي مكين  بمنسق مشروع حرية وحركة التنقل في منطقة الايقاد بمنظمة العمل الدولية الممول بواسطة الاتحاد الاوربي جمال يعقوب ٱدم عبدالله.

واوضحت مدير عام مركز السودان لدراسات الهجرة والتنمية سلوي كباشي التني ان الهدف من الورشة الوقوف على الفرص التي تتضمنها الدراسة ومدي امكانية الاستفادة منها لتوفيرالدعم الفني من قبل المنظمات التي تبنت هذة الدراسة المتمثلة في منظمة العمل الدولية والايقاد ضمن مشروع استعراض دراسة الدور المحتمل لتطوير المهارات والاعتراف بها في التنقل المنتظم للعمالة في منطقة الايقاد الممول من الاتحاد الاوربي.

وابان منسق مشروع حرية حركة الاشخاص والتنقل في منطقة الايقاد بمنظمة العمل الدولية جمال يعقوب ٱدم ان الغرض من المشروع مساعدة الدول الاعضاء في منظمة الايقاد في ادارة شؤون الهجرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.