آخر الأخبار
The news is by your side.

ألمانيا في أزمة هل حانت نهاية لوف ؟ بقلم: أحمد بريمة

المنتخب يقبع في أسفل المجموعة في دوري الأمم ويواجه احتمال الهبوط من الطبقة العليا في المنافسة بعد خسارته أمام منافسته في هولندا ، فإن ألمانيا يواخيم لوف في أزمة.
عانى الفائزون بكأس العالم 2014 من خروج مفاجيء في مرحلة المجموعات من نسخة هذا الصيف في روسيا ، وبعد أربعة أشهر ، بعد التعادل على أرضهم أمام فرنسا وهزيمة 3-0 يوم السبت أمام الهولنديين ، فإنهم يواجهون الآن معركة حقيقية تجنب الهبوط من دوري الأمم .
هذه خمس هزائم في المباريات التسع الأخيرة ، وقد كان هبوطاً ملحوظاً لألمانيا ، التي دخلت كأس العالم 2018 بين المرشحين بعد أن فازت بالسلسلة الثانية في كأس القارات 2017 بأسلوب مثير للإعجاب ، وما الخطأ ، ما المشكلة؟.
سوء اللمسة الأخيرة
كان المنتخب الألماني يملك 21 تسديدة ضد هولندا لكنه سدد بين الخشبات الثلاث أربع مرات فقط ، وهو يلخص حالتهم أمام المرمى في الوقت الحالي. في الواقع ، فإنه يأخذ رصيده إلى هدفين من 107 تسديدة في مبارياتهم الخمس الماضية.
وكان توماس مولر الذي شارك أساسياً يوم السبت الذي سدد الكرة في الشباك الجانبية في الشوط الأول وبديله ليروي ساني الذي سدد كرة عرضية من على بعد ست ياردات  خارج الملعب عندما كانت النتيجة 1-0. لكن جوليان دراكسلير وتيمو فيرنر كانا مذنبين بإهدار الفرص الجيدة أيضاً، بكل تأكيد يواكيم لوف بحاجة ماسة لهداف بجانبه لإحداث الفارق لصالح منتخبه .
اللعب المفكك

في حين تحسنت ألمانيا بعد نهاية الشوط الأول في أمستردام ، فإن عرضها في النصف الأول لم يأت في أي مكان بالقرب من المستوى الذي اعتدنا على توقعه من هذا الفريق ، أكملوا فقط 69 في المائة من تمريراتهم في الثلث الأخير ، مع تمرير فيرنر للكرة إلى لا أحد قبل الاستراحة ، وهو تجسيد سوء الفهم بين اللاعبين الزائرين.
كانت تمريرات جيروم بواتينغ في خط الوسط في غير مكانها ومكلفة للغاية ، ، وفي جميع أنحاء الملعب كان الهولنديون أكثر وضوحًا في اللعب ، في حين كافحت ألمانيا للعثور على التواصل فيما بينهم ، خاصة في أول 45 .
خلل دفاعي
إنها سمة نادرا ما ترتبط بفرق ألمانيا لكن في الوقت الحالي يبدو دفاعها غير منظم ، كان هذا واضحًا عند الهدف الأول عندما أخطأ مانويل نوير في ركلة ركنية ولم يكن في وضع جيد ليراقب فيرجيل فان دايك ردة فعل سريعة للارتداد بعد أن قفز رايان بابل من الدفاع الألماني ليتصدى إلى الكرة .
كانت ألمانيا ، التي لا تزال تشعر بعدم الارتياح من طريقة لعب الهولنديّين ، بحاجة إلى تدخّل محظوظ لإنقاذ الهداف الثاني من ماتياس جينتر لمنع بابل من إحراز ثاني ضربة سريعة ، في حين كانت الهجمات المضادّة للمضيفين خطيرة دائمًا – وألحقت الضرر في المراحل النهائية.
أطلق توني كروس دفاع قوي عن لوف قبل هذه المباراة ، بعد أن نُقل عن مايكل بالاك انتقاده للمدرب الألماني ، لكن من الواضح أن هناك مخاوف متزايدة بشأن الاتجاه الذي يسير فيه هذا الفريق – وما إذا كان لوف هو الرجل الذي يدير حظوظه ، كان صدام يوم السبت الماضي هو رقم 168 للوف في قيادة المنتخب الوطني ، وهو رقم قياسي للمنتخب الألماني ، لكنه لن يكون أحدهم الذي سيعود إلى الوراء لتقييمه.
لا يمكن أن تساعده مشكلات بايرن ميونيخ في الدوري الألماني الآن. ويشعر الفريق الأول في ألمانيا بضغوط وتحت رقابة خاصة به بعد فشله في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة – وخمس من اللاعبين الأساسيين بتشكيلة ألمانيا كانوا من صفوف العملاق البافاري .
بدأ نوير وبواتينغ وماتس هاملز وجوشوا كيميتش ومولر يوم السبت ، وعلى الرغم من صعوبة قياس مدى الثقة التي سيعاني منها هؤلاء اللاعبين من شكل ناديهم ، إلا أن الدخول إلى معسكر المنتخب الوطني غير مركزين بنسبة مائة في المائة لن يساعد.
وبغض النظر عن هذه المشاكل ، يجب على لوف و المنتخب الألماني أن يحفزوا أنفسهم للقيام برحلة صعبة إلى فرنسا يوم الثلاثاء – حيث لا يمكنهم تحمل الهبوط من دوري الأمم على خلفية خروجهم من كأس العالم في دور المجموعات.
كسر ما يصلح لإصلاح ما لا يصلح
أعظم ابتكار منفرد منذ كأس العالم؟ قام يواكيم لوف بتحويل النجم الظهير جوشوا كيميتش – اللاعب الألماني الوحيد الذي برز في روسيا – إلى وسط الملعب ، في محاولة لاستقرار دفاع ألمانيا على حساب منشئة الهجوم الوحيد الموثوق به. وحتى بديل كيميتش ، ماتياس جنتير ، وهو لاعب قلب في مونشنغلادباخ ، هو بالمثل يلعب خارج المنصب.
أنتجت تجربة كيميتش في دوري الأمم مجموعة كاملة من صفر أهداف لألمانيا ، والآن 3 أهداف أمام فريق أدنى بكثير ، أو هكذا ينبغي أن يكون. ويبقى دفاع ألمانيا ضعيفًا كما كان من قبل ، ومن الواضح أن كيميتش لديه حدوده كلاعب دفاعي.
من الناحية الجوهرية ، السؤال الذي يجب على لوف الاجابة عليه ، لماذا قرر لوف العبث بكيميتش بهذا الدور عندما يكون لدى ألمانيا أليات أخرى للاختيار من بينها ماكس ماير لاعب كريستال بالاس ، ماهي جاذبية إعادة تجربة لوف التي فشلت من قبل مع فيليب لام ؟.
الشباب والموهوبون
بعد اهانة ألمانيا في كأس العالم من خلال الخروج الأول لهم في تاريخهم من دوري المجموعات كان من الصعب على المدرب الاحتفاظ بلاعبيه المخضرمين مجدداً ، لكنه في أعقاب ذلك لا يزال يرفض استخدام وفرة المواهب الشابة تحت تصرفه ، ليروي ساني وجوليان دراكسلير ، لم يبدأ أي منهم في التشكيلة الأساسية ، حيث شارك الثنائي كبدلاء بدلاً من توماس مولر وإيمري كان .
اضطر جوليان براندت للظهور على مقاعد البدلاء لفترة أطول ، حيث حصل على حوالي 15 دقيقة فقط من وقت المباراة قبل صافرة النهاية. لكن تقديم كل اللاعبين الثلاثة الهجوميين على حساب لاعب وسط دفاعي واحد كيميتش أدى في النهاية إلى انهيار السقف ، كما صمدت هولندا ، وتغلبت على خط الوسط الموسع في ألمانيا ، وأحرج الدفاع بهدفين آخرين لم يتم إجابتهما.

ربما كان من المتوقع أن يحتفظ الإتحاد الألماني بلوف بعد كأس العالم ، وقرر الاحتفاظ بالرجل الذي فاز باللقب في عام 2014. لكن يبدو أن لوف لم يتعلم شيئًا على الإطلاق من حملة كأس العالم الفاشلة. لا تزال ألمانيا لا تملك فكرة هجومية واضحة ، ويبدو أن الثغرات في خط الوسط والدفاع قد نمت.
يحتاج الاتحاد الألماني للاعتراف بما قاله بالاك بوضوح: الأمور لم تعد تعمل. ألمانيا بحاجة إلى مدرب غير مرتبط بقدرات قدامى اللاعبين ، الذين لا يخشى أن يبدأ اللاعبون الشباب ، والأهم من ذلك ، هو الذي لا يعوقه عجزه أو عدم رغبته في رؤية أخطائه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.