آخر الأخبار
The news is by your side.

ولاية شمال دارفور تحتضن مهرجان نقاقير السلام

ولاية شمال دارفور تحتضن مهرجان نقاقير السلام

الفاشر: سلافة محمد احمد

استضافت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اليوم “الاربعاء” أمام ملاعب الشهيد محمد الفاتح مهرجان نقاقير السلام الذي جاء تحت شعار “الفنون تبني المجتمعات وترسخ مفاهيم السلام” والذي نظمه مركز نور الثقافي بالولاية.
وقال الاستاذ/ عيسى محمد زروق نائب الأمين العام لحكومة ولاية شمال دارفور ممثل والي الولاية ان هذه المرحلة التي تمر بها البلاد بحاجة ماسة لمثل هذه البرامج والمهرجانات التي تعد محطة حقيقة لترسيخ مفاهيم السلام والتعايش السلمي محييا الدور الرائد الذي يقوم به مركز نور الثقافي مؤكدا وقوفه ومساندته مع المركز لإنجاح كافة برامجه الرامية لتعزيز السلام.

من جانبه أكد الدكتور زكريا ادم الرشيد رئيس المجلس الأعلى للثقافة والاعلام دعمه لهذه المبادرة التي استطاعت ان تجمع اهل الثقافة بولايات السودان مما تؤكد ان الثقافة تسير  نحو الاتجاه الصحيح لترسيخ مفاهيم السلام تحقيقا لشعار “الثقافة تقود الحياة” وذلك عبر لقاء يجمع اهل الثقافة لوضع رؤية فنية للعمل الثقافي بالسودان.

إلى ذلك اوضحت الأستاذة إكرام يوسف رابح مدير مركز نور الثقافي ان المركز له العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية التي تسهم في تعزيز ثقافة السلام وقبول الاخر و قالت: “إن تدشين هذا المهرجان هو اعلان لمسيرة المحبة والسلام بكافة أنحاء السودان وأضافت   رغم التحديات التي تواجه المبدعين بالسودان الا انهم ماضون في مسيرتهم الإبداعية من أجل تحقيق الأهداف السامية من خلال الأعمال الإبداعية الفنية المختلفة ليعم السلام كافة ربوع البلاد.

والجدير بالذكر ان مهرجان نقاقير قد شاركت فيه عدد من الفرق الثقافية منها فرقة مركز نور الثقافي شمال دارفور ، فرقة أماسي النيل الأبيض، فرقة الرصيف ولاية البحر الأحمر، فرقة نجوم القضارف، فرقة ساكس ولاية الجزيرة، فرقة ظلال غرب دارفور، وفرق ولايتي جنوب وشرق دارفور.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.