آخر الأخبار
The news is by your side.

وقفة احتجاجية لأبناء قرية تارني بشمال دارفور

وقفة احتجاجية لأبناء قرية تارني بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

نفذ العشرات من سكان قرية ”ترني“ وبعض المناطق المتاخمة لرئاسة محلية طويلة بشمال دارفور ”الإثنين“ وقفة احتجاجية أمام الأمانة العامة لحكومة الولاية بمدينة الفاشر احتجاجا على اعتداءات مسلحين علي مزارعهم في المنطقة

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات ولافتات تطالب السلطات الولائية بتوفير الأمن وحماية الموسم الزراعي فيما استهجن آخرون الاستهداف المتعمد للمزارع وإتلافها بواسطة أصحاب البهائم.

وقال أحد منظمي الوقفة لـــ المحرر: إن المحتجين تجمعوا من مناطق تارني وقرى حول طويلة رافعين لافتات تطالب السلطات بحمايتهم من المسلحين وأوضح أنهم قد اتخذوا كافة الاحتياطات في سلمية وقفتهم الاحتجاجية اليوم وطالب الجميع بضرورة لعب دور أكبر في سبيل حمايتهم والعمل على نجاح الموسم الزراعي.

وبحسب شهود: إن مليشيات مسلحة أقدمت منذ نهاية الأسبوع الماضي علي إتلاف عشرات المزارع في القرى المتاخمة لرئاسة محلية طويلة وبلدة تشارني حيث شكا المزارعون في المنطقة من تعرض مزارعهم للتلف بسبب إدخال مسلحين لإبلهم الأمر الذي أجبر عدد كبير منهم إلى تركها والفرار نحو مخيمات النزوح بكل من زمزم وابوشوك.

وتسلم والي الولاية الجنرال نمر عبد الرحمن خلال خاطبته المحتجين أمام مقر أمانه الحكومة مذكرة احتجاجية من أهالي المنطقة ووعد بالعمل مع في سبيل حماية الموسم الزراعي وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.