آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الاتصالات والتحول الرقمي يؤكد علي دور البريد في الحوكمة اللإلكترونية

وزير الاتصالات والتحول الرقمي يؤكد علي دور البريد في الحوكمة اللإلكترونية 

سوداني  بوست : هدي حامد

أكد وزير الاتصالات والتحول المهندس هاشم حسب الرسول علي دور الحوكمة اللإلكترونية البريد في تقديم الخدمات بجودة وكفاءة حسب المعايير المنظمو،قاطعا بأهمية عمل البريد في القطاعين العام والخاص لتقديم الخدمات المتطورة حسب مقتضيات العصر. 
وكان جهاز تنظيم الاتصالات والبريد قد احتفل باليوم العالمي للبريد ببرج الاتصالات والذي ياتي هذا العام تحت شعار” الابتكار من اجل التعافي ” بمشاركة الشركات العاملة في قطاع البريد في السودان .
واعلن وزير الإتصالات والتحول لدي مخاطبته الاحتفال، عن تدشين رخصة خدمات التوصيل البريدية والتي تاتي كرخصة لخدمة جديدة وفق ضوابط محددة لمعايير جودة ونظم امن وسلامة واضحة.

مشيرا الي الدور الكبير الذي تلعبه هذه الخدمة في تفعيل وتنشيط السوق البريدية لتلبية احتياجات المواطنين وفتح افاق استثمارية جديدة وتوفير فرص عمل ودعما للصناعات الصغيرة والاسر المنتجة ذلك من خلال تسهيل عمليات توصيل وتوزيع المنتجات للمستفيدين بكل دقة وكفاءة.
واضاف وزير الاتصالات والتحول الرقمي ان الاحتفال باليوم العالمي للبريد والذي يصادف التاسع من اكتوبر من كل عام ياتي لزيادة الوعي بدور البريد في الحياة اليومية للافراد والشركات فضلا عن مساهمته الهائلة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية العالمية
واشار م/ هاشم للدور الكبير والبارز الذي لعبه البريد خلا فترة جائحة كورونا كحل بديل ومثالي في تلك الظروف الحرجة ذلك بتضافر الجهود مع جهاز تنظيم الاتصالات والبريد قائلا ” في ظل هذا التطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والذي القي بظلاله علي حجم تداول الخدمات البريدية التقليدية يتعين علي الجميع وبصفتنا صانعي سياسات ومنظمين ومشغلين الاستفاده القصوي من التطور التكنولجي والتغير في احتياجات ومتطلبات المواطنين للعمل علي تحسين نوعية الخدمات البريدية ذلك من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية وتقديم خدمات الحكومة الالكترونية والتجارة الالكترونية عبر البريد والاهتمام بالبنية التحتية للخدمات البريدية مثل الطاقة والنفاذ للاتصالات وتقانة المعلومات وانظمة العنونة والرمز البريدي اضافة الي الحفاظ علي استدامة الخدمات البريدية ووصولها لجميع المواطنين وتقديمها بجودة واسعار معقولة.
وقال وزير الاتصالات والتحول الرقمي ان وزارته تعمل ضمن اطار استراتيجي كامل للتحول الرقمي يضع في الحسبان اعتماد البريد كمكون اساسي من مشروعات الحوكمة الالكترونية ذلك من خلال الانتشار والتواجد البريدي في الريف والحضر لاتاحة الوصول للخدمات لكافة المواطنين.

يذكر ان الاحتفال كان قد سبقه الكرنفال البريدي والذي جاب شوارع العاصمة ليحكي عن البريد ” مسيرة ماضي , عنوان حاضر , ومستقبل آت .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.