آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الصناعة : السعودية تمتلك حالياً أجهزة تنفس صناعي محلية الصنع

وزير الصناعة : السعودية تمتلك حالياً أجهزة تنفس صناعي محلية الصنع

متابعات: فهد التركي

قال معالي الأستاذ “بندر بن إبراهيم الخريف” وزير الصناعة والثروة المعدنية : أن الصناعات التقنية بشكل عام في المملكة العربية السعودية ، تشهد نمواً واضحاً في العديد من القطاعات مثل : العسكرية والأجهزة الطبية والإلكترونية.

واستعرض الوزير الخريف في حديثه مثالاً لمدى تقدم الصناعات التقنية في المملكة العربية السعودية ، حيث قال : إن جهاز التنفس الصناعي ، وهو يتألف من 3 آلاف قطعة ، يمكن صناعة جزء كبير من مكوناته محلياً ، فضلاً عن توفير المواد الخام لتلك القطع ، مثل البلاستيك وغيره.

وأبان معالي الوزير : أن جهاز التنفس الصناعي ، الذي تم الكشف عنه اليوم في المملكة ، يتخصص في الاستخدامات خارج غرفة العمليات ، كما أكد أن الشركة المنتجة تعمل على أخذ تصريح من هيئة الغذاء والدواء خلال 6 أشهر، مشيراً إلى أنه بات بالإمكان الآن القول إن المملكة تمتلك جهاز تنفس صناعي يُكتب عليه صُنع في السعودية.

وأوضح معاليه : أنه تم بناء قاعدة صناعية يمكن البناء عليها في العديد من القطاعات ، وصولاً إلى مزيد من التطوير في الصناعات المتخصصة ، مؤكداً أن الشركات المعنية بهذه الصناعات سيكون لديها القدرة على التطوير والابتكار في المستقبل ، وأشار إلى خطة الوزارة لدعم هذه القطاعات لسد الاحتياجات المحلية منها.

كما أكد الوزير على أهمية دور هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية ، مبيناً أن هناك خططاً للعمل من أجل التجسير الوظيفي بين الخريجين الأكاديميين وواقع العمل الصناعي في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك ، خلال لقائه في برنامج mbc في أسبوع.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.