آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الري يشدد على بإستكمال  ري مساحات الذرة بمشروع السوكي

وزير الري يشدد على بإستكمال  ري مساحات الذرة بمشروع السوكي

 

سوداني بوست :هدى حامد

 

شدد وزير الري والموارد المائية المكلف باشمهندس ضوالبيت عبدالرحمن في اتصال هاتفي مدير المشاريع ومداراء الإدارات المختصة بوزارته على ضرورة البدء الفوري في عمليات الري التكميلي للمساحات المزروعة بمحصول الذرة بمشروع السوكي الزراعي، جاء ذلك خلال استقباله وفد مزارعي هيئة مشروع السوكي الزراعية.

وأبدي رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي مهندس عمر هاشم تفاءله بتوجيهات وزير الري المعلنة والتي عبر فيها عن وقوفه مع المزارعين وقوله : إنهم حكومة وليسوا تجارا، قاطعاً بعدم مطالبتهم كوزارة لأي مزارع بدفع ضمانات مقابل تقديم خدمة الري، مشيرا خلال تصريحات صحفية ، علي جملة الأضرار التي لحقت بالمشاريع الزراعية لاسيما مشروع هيئة السوكي الزراعي الذي تضرر لأكثر من ثلاث سنوات بسبب مشكلات الري وتعطل الطلمبات.
ووصف هاشم الخطوة التي قام بها الوزير بالممتازة والتي من شأنها إنقاذ 40% من مساحة محصول الذرة هذا العام والتي غرق منها مساحة تقدر ب60٪، عازيا ذلك بسبب وجود مصارف .

وقال القيادي بمبادرة تأهيل مشروع السوكي فضل الله الماحي أن ألوزير قام بواجبه، داعياً طاقم وإدارة الري بالوزارة والهيئة إلي ضرورة الاسرع في تنفيذ توجيهات الوزير علي أكمل وجه، وذلك من أجل انقاذ متبقي مساحات محصول الذرة الناجية من الغرق وخاصة وان في طور اللتيبة والحملة والشراية، مشدداً على أن هذه المراحل لاىتحمل العطش أكثر من أسبوع.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.