آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الثقافة يفتتح الدورة الرابعة عشر لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب ويؤكد دعم المنتوج الادبي

 سودن بوست: سونا

اكد الاستاذ عمر سليمان وزير الثقافة والسياحة و الآثار حرص الوزارة علي دعم الكتاب وجعل البلاد قبلة المثقفين العرب من خلال المنتوج الابداعي الفكري وجعل معرض الكتاب منبرا عالميا بتوافق مع متطلبات التنمية المستدامة.

واعرب سيادته لدى افتتاح الدورة الرابعة عشر لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب مساء اليوم بأرض المعارض بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية – اعرب عن شكره وتقديره لرئاسة الجمهورية لدعمها الفكر و الابداع الادبي واشار الي ان الكتاب احد ركائز بناء الامة و تكوين العقل الجمعي وان مخرجات الحوار الوطني جعلت للثقافة دورا راسخا في تعزيز برنامج اصلاح الدولة – مؤكدا السعي لتطوير الدورات المقبلة وزيادة دور النشر المشاركة.

وعدد الدكتور جراهام عبد القادر وكيل وزارة الثقافة رئيس اللجنة العليا للمعرض قيم الكتاب ووصفه بأنه مستودع للمعرفة ودليل للثقافات و معرفة تجارب الآخرين وتناول البرامج المصاحبة للمعرض و المتمثلة في ندوات ادبية وليالي ثقافية وتكريم لعدد من الشخصيات التي تركت بصمتها في المجتمع السوداني.

من جانبه ثمن رئيس اتحاد الناشرين المصريين ممثل رئيس اتحاد الناشرين العرب الاستاذ سعيد عبده حضور النائب الاول لرئيس الجمهورية لفعاليات الافتتاح وقال ان هذا يؤكد اهمية الكتاب كرسول للثقافة في العالم العربي والذي يمثل احد اهم افرع القوة الناعمة .

وتناول عبده هموم الثقافة في العالم العربي متمثلة في الملكية الفكرية ودعا لعقد ندوات لبيان اهمية الملكية الفكرية و تقوية القوانين التي تحميها كما دعا الى تعزيز المعارف و المحافظة علي الخصوصية و اعرب عن شكره وتقديره لكل من شارك في نجاح الدورة الحالية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.