آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الثروة الحيوانية يبدئ استعداده لتفعيل اتفاقيات مع تونس منذ ٢٠٠٥م

وزير الثروة الحيوانية يبدئ استعداده لتفعيل اتفاقيات مع تونس منذ ٢٠٠٥م

 

الخرطوم : سوداني بوست

 

أبدي وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الاستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي استعداد وزارته للتعاون مع الوفد التونسي من شركة اللحوم الحكومية التونسية الذي سيزور البلاد لاحقا للوقوف والتعرف على إمكانيات الثروة الحيوانية بالسودان.وقطع
لدي إستقباله أمس بمكتبه السفير التونسي بالسودان السيد / شفيق حجي وبحضور السيد وكيل وزارته الدكتور الأمير جعفر سعد ومدراء ادارات التخطيط والأسماك بضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة المبرم تنفيذها منذ العام ٢٠٠٥م وكذلك البرامج التنفيذية التي تم التوقيع عليها ٢٠١٧م وكيفية امتلاكها للاستفادة بين البلدين الشقيقين. واصفا اللقاء بالمهم لمايشير إليه بالاتفاق إلى نقاط أساسية لوزارته.

واتفق الوزير خلال  اللقاء على التشجيع بابتعاث متدربين خلال الشهر المقبل للتدريب في مجال المصائد والصيد البحري وكذلك التعاون في مجال إنتاج الأعلاف واختتم الوزير كلمته ع تشكيل لجنة بواسط وكيل وزارته لمتابعة هذا الأمر.

وقال  السفير شفيق حجي أنهم تطرقوا خلال اللقاء لتلبية احتياجات بلده من اللحوم السودانية واستعدادهم لاستيرادها وكيفية التعاون في مجال تربية الأسماك.
وأعرب عن شكره وتقديره لوزير الثروة الحيوانية بحسن الاستقبال واستعداد وزارته على تلبية جميع الرغبات في مجال تفعيل الاتفاقيات وامتلاكها لخلق قفذة نوعية بين الوزارتين في دعم وتطوير الاقتصاد بين البلدين الشقيقين.

وبحث عبد النبي توسيع أواصر التعاون المشترك المشترك وتطوير العلاقات التونسية في مجالات الثروة الحيوانية ونقل تجارب السودان وخاصة مجال الصيد البحري والأسماك وكيفية استيراد اللحوم السودانية
مؤكدا استعداد وزارته بتفعيل كافة الاتفاقيات واستعادة البرامج التنفيذية لمشروعات الثروة الحيوانية ونعمل جاهزين على تنفيذها وتطبيقها ع ارض الواقع… ممتدحا العلاقات التونسية في رغبتها الأكيدة في صادرات اللحوم الحمراء في السودان والمتمثلة كااحدي استراتيجيات وزارته في دعم الاقتصاد الوطني.. منوها أن دول شمال أفريقيا من الأسواق المستهدفة للاستيراد صادراتنا المستوفية بكل الاشتراطات المطلوبة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.