آخر الأخبار
The news is by your side.

هدى حامد تكتب.. الدورة ٤٠ لمعرض الخرطوم الدولي .. لوحة زاهية

هدى حامد تكتب.. الدورة ٤٠ لمعرض الخرطوم الدولي .. لوحة زاهية

رؤي ملونة..

حركت الدورة أربعون لمعرض الخرطوم الدولي ساكن الركود الاقتصادي والتجاري والتسويقي نوعاً ما، وشكلت لوحة زاهية من الفعاليات الثقافية والليالي الغنائية والعروض المتنوعة في كافة ضروب التراث السوداني المتنوع عبر ما جادت به الولايات  من مساهمات عكست الموروث الشعبي والفلكلوري المتفرد لإنسان تلك.. خاصة مشاركة دار التراث بقهوتها وفلكلورها التقليدي قدمت فيه منتجات لاقت استحسانا من الجمهور الزائر للمعرض خاصة كبارالمسؤولين بالدولة .

جاءت المشاركات الضخمة ضمن فعاليات معرض الخرطوم متزامنة مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة  داخل صالات المعرض وساحاته بمشاركة أكثر من ٤٠٠ شركة تعمل في مختلف المجالات، عبر مؤسسات القطاع العام والخاص لتمثل تظاهرة حقيقية من خلال الحضور الكبير والمميز لزوار المعرض والذين جاءوا للتسوق والترفيه بصورة غير مسبوقة رغما عن الظروف الأمنية الاستثنائية المحيطة بمنطقة المعرض ببري.

الشاهد في الأمر هو أن الدورة الحالية وقعت فيها الكثير من مذكرات التفاهم للاستثمار في المجالات الزراعية والخدمية وفي مجال التقانات الحديثة، وذلك مع عدداً من الشركات النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة، ولعل مشاركة دولة الجزائر بوفد كبير يتقدمهم مسؤول رفيع أعطت الدورة بعدا إقليمياً مهمآ.

وها هي الدورة ٤٠ لمعرض الخرطوم الدولي تأذن اليوم بالرحيل؛ إسبوع من نجاح مشهود من العرض المميز والبرامج المصاحبة من ندوات وليالي  ثقافية وابداعية وغنائية وعروض ثراثية، وإبراز ما يميز ولايات السودان المشاركة من تنوع وتفرد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.