آخر الأخبار
The news is by your side.

نقطة للسودان وخيبة أمل لمصر والجزائر

نقطة للسودان وخيبة أمل لمصر والجزائر

 

رياضة: أمونه عثمان

منتخب شاب و لاعبين تم إستدعائهم لأول مرة لتمثيل منتخب السودان حماس وعزيمة و رغبة في تغيير ماهو سائد عند الجمهور السوداني ، عوامل أساسية دخل بها منتخب صقور الجديان مباراته الإفتتاحية في الجولة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا أمام منتخب غينيا بيساو.

تحفظ من كلا الفريقين ورغبة في تأمين الشباك حالت دون إحداث متعة في الشوط الأول، إلا أن “الغربال” أبا إلا أن يسجل لكن لم يحالفه الحظ برهان تية أخرج “يسن حامد” ودفع ” بالجزولي نوح” أملأ في الثلاث نقاط لتتراجع غينيا في محاولة منها الإحتفاظ بالنقطة، و في الشوط الثاني إنفتح اللقاء وتوالت الهجمات من هنا وهناك لتبقي الشباك نظيفة من كلا الجانبين لكن للحكم كان رأي أخر حينما إحتسب ركلة جزاء لغينيا بيساو وقف لها “حامي عرين الصقور” و تصدى لها ليجعل السودان يحصد أول نقطة في البطولة ويخرج بشباك نظيفة.

تعثر حامل لقب النسخة الماضية بتعادل سلبي أمام منتخب سيراليون ليواصل سلسلة اللاهزيمة، حاول “محرز” وكذلك “بلايلي” لكن حارس سيراليون وقف أمامهم لتتوالى الكرات ولاعبي جمال بلماضي يبدعون ويتفننون في ضياع الفرص ليخرج بلماضي بنقطة مخيبة للأمال.

حسمت نيجيريا موقعتها مع مصر بهدف وحيد ليحاول صلاح ورفقائه لكن دفاع نيجيريا تفوق عليهم وحرم صلاح من معظم الكرات لتخرج القمة عكس التوقعات وتحصل نيجيريا على ثلاث نقاط مهمة.

تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا بثلاث مباريات أولها مباراة تونس و مالي عند ” الثالثة” عصراً يعقبها لقاء موريتانيا و جامبيا عند “السادسة مساءً، و في أخر المواجهات يلعب منتخب غينيا الإستوائية مع كوتيفوار عند “التاسعة”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.