آخر الأخبار
The news is by your side.

مستشار الثروة الحيوانية يدشن القافلة الصحية البيطرية لشمال دارفور

مستشار الثروة الحيوانية يدشن القافلة الصحية البيطرية لشمال دارفور

الخرطوم :سوداني بوست

دشن مستشار وزير الثروة الحيوانية والسمكية اليوم بولاية شمال دارفور القافلة الصحية البيطرية والتى تستمر حتى 11 أغسطس القادم.

واكد مستشار الوزير إهتمام وزاره بالثروة الحيوانية بولاية شمال دارفور موضحا إن الولاية تعتبر من أكبر ولايات السودان الغنية بالثروة الحيوانية
▪️مشيرا فى هذا الصدد أن القافلة تهدف لبسط السلام وارساء قيم التعايش السلمى بدارفور من خلال بسط الأمن والسلام المجتمعى بين الرعاة والمزارعين
وابان مستشار بإهتمام وزارته بمشاريع التنمية لقطاع الانتاج الحيوانى بالولاية من تأهيل مواعين الصادر والبنية التحتية والخدمات البيطرية ومؤكدا العمل على صحة وسلامة القطيع القومى من خلال برنامج التحصين للثروة الحيوانية ضد الأمراض الوبائية.
وأشار مستشار الوزير إلى أهمية تخريط المسارات الرعوية وتوفير الخدمات التى تدعم الاستقرار والتعايش وتعزز السلام بالولاية
دارفور.وقال ان القافلة تعتبر اضافه حقيقه للولاية ودعما للاقتصاد القومي.
ودعا الحافظ بخيت والي ولاية شمال دارفور بالانابه الي أهمية التعاون والتنسيق لتنفيذ برنامج القافلة واختيار للمناطق المستهدفةعلي حسب كثافة الثروة الحيوانيه موكدا جاهزية ولايته بدعم القافلةبالوقود والأمن وحللةكل الاشكاليات التي تساهم في نجاح القافلة
من جهته قال رىيس اللجنة المشرفة علي القافلة دكتور عباس مصطفي ان الهدف من القافلة تقديم الخدمات البيطريةللمربيين والمنتجيين في اماكن وجودهم اضافة الي رتق النسيح الاجتماعي ودعم التعايش السلمي بالولاية.
واشارالي ان القافلة تشمل أربعة وجدان بيطرية مزوده بكميات كبيره من اللقاحات والفاكسينات اضافة الي تقديم ندوات ارشادية وتوعوية للمربيين واصحاب الماشية طيلة أيام القافلةوتغطي أربعة محليات هي كتم والطينة ومليط وزرق.
ودعا الي التعاون والتنسيق بين وزاتة والادارة العامة الثروة الحيوانيه في الولايةوالمربيين والمنتجيين حتي تساهم في نجاح القافلة.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.