آخر الأخبار
The news is by your side.

محتجون يحملون جثة إلى منزل الوالي بالفاشر

محتجون يحملون جثة إلى منزل الوالي بالفاشر

الفاشر: محمد زكريا

حمل عشرات المواطنين من ام ”قايقو“ التابعه لوحدة ابوزيقة الادارية بمحلية ”دار السلام“ في شمال دارفور اليوم ”الاثنين“ جثة لأحد قتلي اعتداءات المسلحين علي المزارعين في البلدة وطافوا به بعض الشوارع في مدينة الفاشر قبل أن يحتجوا أمام منزل والي الولاية.

وطالب المحتجون الذين تجمعوا أمام البوابة الرئيسية للمنزل الرئاسي طالبوا والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ بضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة بجانب منع حمل السلاح لغير الشرطة وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

وقال أحد المحتجين لــ المحرر: إن مجموعة من المسلحين قدموا الي مزرعه الفقيدة ”تجه دفع الله سيبل“ الواقعه بالقرب من القرية وأضاف أنهم أطلقوا عليها النار مما أدى ذلك الي وفاتها حيث جري نقلها الي منزل ”الوالي“ ومنه الي المستشفي لتكملة الاجراءات اللازمة.

فيما تعهد والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ خلال مخاطبته المحتجين بالعمل في سبيل تنفيذ مطالب المحتجين ودعا الجميع الي ضرورة التعاون في سبيل تشكيل قوة لحماية المدنيين والموسم الزراعي.

وتتكرر خلال موسم الحصاد من كل عام حوادث القتل والاعتداءات من قبل مسلحين علي مزارعين في المنطقة الواقعة غرب وجنوب غرب الفاشر ما يجعل الأهالي يطالبون الدولة بضرورة الإسراع في تشكيل قوة لحماية المدنيين عقب إنهاء مهام بعثة يوناميد بجانب العمل على توفير الحماية اللازمة لهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.