آخر الأخبار
The news is by your side.

مانشستر يونايتد ومورينيو … هل حانة لحظة الطلاق ؟ بقلم: الخير صالح

إنتفضتُ من مضجعي كي أرَ السفينة التى آلت على السقوط ؛ هي بالفعل قد سقطت جراء الثقوب التي أحتلت باطنها ، الكل ربما يعرف بان النهاية ستكون مأساوية رغم آنف جوزيه مورينيو ، لكن الرجل لوحده هو من يجب على إسئلة الجميع التي إثيرة بكثرة في هذه الأيام .

5 دقائق فقط من عمر اللقاء الذي بدأ في البريطانيا ستاديوم بين اصحاب الدار ” وست هام يونايتد ” والضيف المثخن بجراحات الهزائم ـ مانشستر يونايتد . لتهتز ارضية الملعب بعاصفة عتية ضربت كوخ شباك الحارس ديفيد دي خيا ؛ ولا احد يعلم ماحدث بالضبط ، وكأن الاقدار قد كتبت ذلك بالفعل مسبقاً ولسان حال جوزيه مورينيو يقول ذلك . هدف الاسبقية أتى عن طريق نجم الهمرز ” فيليبي اندرسون ” من تمريرة حريرية من زابليتا . ولم تنتهي كوارث السبت الممتاز عند ذلك المنحى ، إذ بعميد الدفاع فيكتور نيلسون ليندلوف يمسك بالخنجر ليضعه في عنق جوزيه بصفة خاصةٌ ومحبى البيت الاحمر المانشستراوي بصفة عامة ـ نعم هو ذاته الذي فعل ذلك …! ليمنح مستضيفه هدفً ثانٍ بمساعدة منه شخصياً قبل نهاية شوط اللعب الاول بدقيقتين .

وكلكم ربما تعرفون نهاية القصة المأساوية التي حدثت . دعونا نبحث عن عناوين صارخة للرجل بعد إنتهاء اللقاء ـ من شاكلة ، حاجته إلى الإحترام لأنه فاز بـ3 بطولات بيرميرليج ، رغم أنه لم يُحترم أحد طوال مسيرته في آجواء الكرة الإنجليزية ـ لكنه متناقض يفرط في التناقض لأن ذلك شيمته مُنذ ان عرفته بشرية كرة القدم في عالم التدريب كشخص محنك ، وذكي حتي أطلق على نفسه لقب ـ إسبشل ون اللقب الذي مات قبل سنين.

وجبة تُطبخ على نارٍ هادئة ..!

أنت تعلم قُرب إقالة الرجل !.. وأنا أعلم ذلك إذا سارت السفينة بهذا المنوال !.. وهو يعلم ذلك بان المقصلة قد إقتربت كثيراً من عنقه ؛ وبول بوغبا يتمنى حدوث ذلك قبل إن تشرق ليلة الغد . وحملة إلكترونية منظمة بدأت بالفعل تطالب بإقالة الرجل . وإن كنتُ لا ترى حدوث ذلك فنحن نُخبرك بالعناوين الساخنة التي إجتاحت صحف إنجلترا .

ّ ـ زيدان يتعلم اللغة الإنجليزية .. ومورينيو قلق .
قالت تقارير إعلامية إن ساعة رحيل المدرب جوزيه موريتيو قد اقتربت ، بعد سلسلة من النتائج السلبية وصفها البعض بأسوأ بداية للفريق هذا الموسم .

ـ إدارة مانشستر يونايتد تجتمع بزيدان لأتفاق لخلافته لمورينيو .
إشارت تقارير صحفية إعلامية ان مدرب ريال مدريد سابقاً إقترب من التوقيع مع نادي مانشستر يونايتد .

ـ تليجراف تكشف حقيقة تفاوض مانشستر يونايتد مع زيدان .
كشفت أحدى الصحف الإنجليزية مدى حقيقة تفاوض نادي مانشستر يونايتد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من أجل خلافة المدرب الحالي جوزيه مورينيو الذي ساءت نتائجه رفقة شياطين مدينة مانشستر.

تلك هي إبرز ماجاء في صحف العالم بشأن الهزة التي إجتاحت مسيرة الرجل المهنية .

الوقتُ لم يسعف أحد حتي يحّل ربيع النتائج !.. لامبررات منطقية بعد الآن ، ولا مغالطات فارغة يسوقه للإعلام ليوارى به عورة نتائجة السالبة ، نحن نعيش وضعاً صعباً : هكذا لسان حال جماهير مانشستر يونايتد . ” وضع صعب ” كما نفاه الرجل ابان سقوطه أمام توتنهام عندما سألته مراسلة البي بي سي عن ” الوضع الصعب ـ الذي يعيشه الفريق .

كل محللين اللعبة ، والخبراء ، والفنيين يدركون بان في البيت المانشستراوي خطب ما … يجب تداركه قبل ان يستفحل ؛ لكن الرجل يتنكر دون فرضيات في مغالطة غير منطقية بتاتاً .

3 خسائر في 7 مباريات ، وأزمة مع اللاعبين ، ولا بصيص ضوء يومض في الإرجاء، هل ستنتهي علاقة الودّ بين مانشستر يونايتد وجوزيه مورينيو ؟

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.