آخر الأخبار
The news is by your side.

مانجا للإنتاج توقع مع CJ ENM لـتوزيع المحتوى السعودي على المنصات الكورية

مانجا للإنتاج توقع مع CJ ENM لـتوزيع المحتوى السعودي على المنصات الكورية

جدة: نزار العلي

من قلب العاصمة الكورية سيول، أعلنت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، عن توقيع شراكة مع شركة CJ ENM الكورية الرائدة في مجال الترفيه. حيث تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في مجالات التوزيع والترخيص وتطوير المحتوى وتبادل الخبرات وبرامج التدريب، بالإضافة إلى فرص الإنتاج المشترك وتوزيع المحتوى السعودي لشركة مانجا للإنتاج على المنصات الكورية.

وعلق الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، عن هذه الشراكة قائلًا: “إن هذا التعاون مع شركة CJ ENM، سيمكننا من دمج قوتين مبدعتين وخبرات عالمية لتقديم محتوى ترفيهي استثنائي للجمهور في جميع أنحاء العالم. تعد هذه الشراكة فرصة مهمة لوصول المحتوى السعودي الثري إلى الجمهور في الجمهورية الكورية لأول مرة عن طريق شركةCJ ENM. ومما لا شك فيه أن هذه الشراكة تتضمن تعزيز التبادل الثقافي والإبداعي من خلال توفير فرص لتدريب المواهب السعودية على يد الخبراء الكوريين في عدة مجالات”.

وقد صرّح الرئيس التنفيذي لشركة CJ ENM الكورية، السيد كو شانغ جون، قائلًا: “تهدف شركة CJ ENM إلى تسريع دخولها لسوق الشرق الأوسط من خلال شراكتها مع مانجا للإنتاج، الشركة الرائدة في مجال المحتوى الإبداعي في الشرق الأوسط، وتهدف كذلك لنشر الثقافة الكورية في المنطقة. أيضًا، ونطمح من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز الشراكة الثقافية بين المملكة العربية السعودية وبين الجمهورية الكورية وذلك من خلال الجمع بين خبرات كلا الطرفين لإنتاج محتوى يستهوي الجمهور العالمي”.

ومما يجدر الإشادة إليه أن شركة CJ ENM الكورية هي شركة ترفيهية رائدة تأسست في جمهورية كوريا في عام 1995، وتعمل في عدة مجالات بما في ذلك مجال الإعلام والموسيقى والأفلام والفنون الأدائية. وتبث محتواها لمختلف المنصات في جميع أنحاء العالم. والجدير بالذكر أن إنتاجات الشركة عالمية المستوى، بما في ذلك فيلم “Parasite” الحائز على جائزة الأوسكار، ومسلسلات تلفزيونية مثل “I Can See Your Voice” وغيرها. ولدى CJ ENM ثلاثة استوديوهات رئيسية للإنتاج والتوزيع وهي: Studio Dragon، وهو استوديو متخصص لإنتاج الدراما، و Fifth Seasonومقره في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك استوديو متخصص لإنتاج محتوى K-OTT. تقدم CJ ENM أيضًا مهرجان KCON، وهو أكبر مهرجان للثقافة الكورية في العالم، وكذلك جوائز MAMA AWARDS، والتي تعتبر أشهر جوائز K-POP، وتهدف لنشر الثقافة الكورية لجميع أنحاء العالم.

وتعد مانجا للإنتاج شركة سعودية من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال المحتوى الإبداعي في العالم العربي والتي أنتجت فيلم “الرحلة” والذي يتم عرضه حاليًا على أكثر من 52 منصة في العالم ب 6 لغات عالمية، ومسلسل “أساطير في قادم الزمان” الذي حقق أكثر من 100 مليون مشاهدة حول العالم. وقد أعلنت مؤخرًا عن عدة اتفاقيات ترخيص وتوزيع عالمية في مجال القطاع الترفيهي مثل “جريندايزر يو” و “كابتن تسوباسا” ولعبة ” مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب” ولعبة ” السنافر كارت” وغيرها من الأعمال التي أعادت صياغة المشهد الترفيهي العربي في العالم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.