آخر الأخبار
The news is by your side.

دعوة للالتفاف حول منتجي السوكي لإقامة الجمعية العمومية

لجان مقاومة سنار تدعو شرفاء الولاية للالتفات حول منتجي السوكي الزراعي لإقامة الجمعية العمومية

سنار : سوداني بوست

دعت لجان المقاومة بولاية سنار الشرفاء من مواطني الولاية للالتفاف حول منتجي مشروع السوكي الزراعي؛ لإقامة الجمعية العمومية لمنتجي هيئة السوكي الزراعية والتي قرر لانعقادها  الثلاثاء 21/ مارس الساعة 11 ظهرا،بمركز عمارة دنقس بالولاية، وحييت لجان مقاومة سنار وفقة المزراعين الصلبة لانتزاع حقوقهم المشروعة لتكوين جسم يعبر عنهم، “موقع سوداني بوست الإخباري” تحصل على نسخة من البيان.. ويورده في التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
تنسيقيات لجان المقاومة السودانية
تنسيقيات ولاية سنار
المجد والخلود لشهداء الدولة السودانية الرحمه والمغفره لهم جميعا العود الحميد للمفقودين
مواطني ولاية سنار لقد تابعتم الحراك المستمر لمزارعي هيئة السوكي الزراعيه ووقفتهم الصلبه أمام انتزاع حقوقهم المشروعه في الوصول الي تكوين لجنة لإنقاذ ما تبقي من فتات مشروع السوكي الزراعي وصولا الي حراكهم الذي أفضي الي إقامة الجمعية العمومية بتاريخ ٢١ مارس من هذا الشهر.

عليه ندعو كل شرفاء الولاية السنارية للإلتفاف حول هذة القضية والعمل علي قيام الجمعية في وقتها المحدد وذلك لأسباب عدة :

اولها: تفويت الفرصه علي فلول النظام المباد وابعادهم تماما من المشاركة في عضوية الجمعيه ولا يمنع ذلك من اخذ حقوقهم كاملة كمزارعين.

ثانيا: لقد عاني مواطن شرق سنار أشد معاناة من نظام المؤتمر اللاوطني سابقا حيث فقد المزارع مهنته الحقيقية لأن المشروع وجه الي أشخاص يشار اليهم بالبنان.

ما صدر من بيان من تنسيقيات محليتي سنار وشرق سنار بتاريخ ١٦/٣ الذي يرفض قيام الجمعيه العموميه وقتها ما هو الا رفض لقيام الجمعية العموميه في عمارة دنقس وذلك لدواعي أمنية وبعد التأكد من الأسباب التي علي أثرها تم رفض قيام الجمعيه لقد تبين جليا بأن الساعين الان لقيام الجمعية هم ثوريين ويحملون هم مزارع الشرق وأن الإصطفاف القبلي الذي أشارت اليه المحليتين ماهو الا اصطفاف كيزاني بحت لذلك الان كلاهما مع قيام الجمعيه للاسباب اعلاه.

وذلك بعد التأكد أن الجمعيه لن تجلب فلول و لن يسمحا كلا المحليتين للفلول وأذنابهم بدخول الجمعية البته
وان شاء الله سنكون حضورا في اليوم المحدد لقيام الجمعيه إستجابة للدعوة المقدمة من ثوار المبادرة لحضور الجمعيه ومراقبة العمل الديمقراطي والوقوق جنبا بجنب مع مزارعي السوكي لممارسة حقهم الديمقراطي لإنتخاب نقابتهم الشرعية.

السبت ١٨مارس

إعلام تنسيقيات لجان مقاومة سنار

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.