آخر الأخبار
The news is by your side.

قطر وانتخابات اول شوري .. المهندس ناصر الانصاري نموذج

قطر وانتخابات اول شوري .. المهندس ناصر الانصاري نموذج

بقلم: عواطف عبداللطيف

في العام ١٩٩٩ وانتخابات اول مجلس بلدي تصادف ان كنت باذاعة قطر بضيافة الاعلامية المبدعة دكتورة الهام بدر …واول مذيعة بقناة الجزيرة الاخبارية … وقبل انتصاف الحوار تلقت مضيفتي اتصالا بضرورة تواجدها بمقر فتح صناديق الاقتراع وفرز الاصوات لاعلان النتائج .. فتحولت من ضيفة معلقة علي الحدث الي مذيعة لبث نتائج محتوى الصناديق حسب ما تبثه لي د الهام بدر من الميدان.

تلك الفترة شهدت حضورا مكثفا لخبراء واعلاميين وناشطين وبرلمانيين من الدول الخليجية والعربية و دول العالم .. الدوحة تحولت وقتها لمنشط ومحفل دولي اعلامي يرحب ويتفاعل مع الانتخابات وممارسة الديمقراطية .. ستة من النساء كسرنا الحواجز بكفاءة ونقلت الحدث تلفزيونات واذاعات خارجية وتداولت وقتها كثيرا من الرؤي والاقتراحات هناك من طالب بالكوتا واخرين اقترحوا ان تكون اصوات النساء للنساء وبرغم هذا وذاك فلم تنل المترشحات الست حظوظا للجلوس بالمجلس البلدي لتأتي التجارب اللاحقة لسيدات كفء حققنا نجاحات ورسخنا لمفاهيم جوهرية في العمل المجتمعي علي سبيل المثال اختنا شيخة الجفيري والتي ادارت وما زالت حملاتها للجلوس بالمقعد البلدي بجهد واقتدار جعلها تنال ثقة عالية مكنتها من الفوز بالتزكية لدورات آخر.

أكتوبر ٢٠٢١ ” غير ” تدفقت مياه كثيرة تحت الجسور وسار ركاب النهضة والعمران وتحركت قطارات قطر لمسافات واخترقت سنين ضوئية بعيدة المنال لكثير من الشعوب … نعم … أنه التعليم ونيل سبل المعرفة وتراكم الخبرات … واقتحام دروب الابداع والابتكار … انها الايادي الانسانية القوية الوثابة التي وضعت الفرد القطري في محك العمل والانتاج … ونيل أعلى الشهادات العلمية في تخصصات علمية دقيقة … واعلام جريء حر أسس للرأي والرأي الاخر وللصحافة الاستقصائية وفتحت المتاحف الوطنية لحفظ التراث والارث وتجذير الهوية القطرية ورفع ثقفها لصالح التميز ودعم طلبة العلم كبرنامج علم طفلا وتعليم للجميع … وشقت قطر دروب معبدة في سبيل التلاقح مع الاخر واوصلت المساهمات الانسانية لبقاع الدنيا.

وبحكم اهتمامي الاعلامي والمعرفي وضمن نشاطي المجتمعي اتابع عن قرب البرامج الانتخابية للمتنافسون لحيازة مقعد تحت قبة اول مجلس شورى قطري منتخب ومساء امس كنت وسط حضور مميز لندوة المرشح عن الدائرة ١٠ الدوحة الجديدة المهندس ناصر فرج حسن الانصاري بفندق شيراتون الدوحة …سعدنا بمداخلات قيمة من الاعلامي القانوني الاستاذ الجامعي دكتور عبدالحميد الانصاري والمحامي المعروف عبدالله طاهر فقدم المرشح نبذة عن سيرته العلمية والعملية وادار الحوار ورد علي المداخلات بحيوية ورصانة وعمق وكان اريحيا في ردوده وبذكاء العارف المتمكن.

حقيقي خرجت بانطباع ان المترشحين وبينهم ستة وعشرون امراة تابعت برامجهم الانتخابية عن قرب أن يوم السبت ٢ اكتوبر ستكون مهمة الناخب هي الاصعب للاختيار من بين هذه القامات التي تقدمت الصفوف بثقة واقتدار لخدمة الوطن والمواطن وهي متسلحة بالعلم والمعرفة والرؤية الثاقبة لجدار المستقبل الذي يؤطر للرفاهية وتحقيق اعلي الطموحات لقطر كبقعة باتت اليوم لاعبا اساسيا وسط البلدان الاكثر انفتاحا علي الاخر وكلاعب اساسي في منظومة الدول المتقدمة سياسيا واعلاميا وانسانيا واجتماعيا ..كونوا علي الموعد فصناديق الاقتراع تناديكم للاصلح .
 
Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.