آخر الأخبار
The news is by your side.

صراع عربي افريقي لإستضافة نهائي ابطال افريقيا

صراع عربي افريقي لإستضافة نهائي ابطال افريقيا

متابعة: امونه عثمان

بعد اعتذار الكاميرون بشكل نهائي عن استضافة نهائي ابطال افريقيا في ملاعبها بسبب جائحة كورونا انفتح الباب علي مصرعيه للدول التي لديها رغبة للأستضافة ومن ضمنها، مصر تقدمت بشكل رسمي لإستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا لتدخل صراعاً مع المغرب حول الظفر بختام البطولة .

وسيكون هنالك صراع رباعي علي إستضافة هذا الحدث الكبير الذي ينتظرة ملايين المحبين لكرة القدم الإفريقية، حيث يواجه الأهلي فريق الوداد في نصف النهائي ، و الزمالك مع الرجاء في صراع مصري مغربي.

مصر

تمتلك البنية التحتية التي تؤهلها لإستضافة الأحداث الكروية الكبري بعد إتباع كل الإرشادات الصحية الخاصة بتفشي فيروس كورونا ، والتي أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة ، وبدأت الاندية في تنفيذها قبل إستئناف بطولة الدوري والمقرر في 6 أغسطس القادم ، وستعول مصر علي التنظيم الرائع الذي قدمته في إستضافة بطولة الأمم الإفريقية 2019 وكذلك بطولة المنتخبات الأولمبية نوفمبر الماضي.

المغرب

تقدمت المغرب لإستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في فبراير 2020 قبل أن تفوز الكاميرون بحق تنظيم النهائي ، وفوز المغرب بتنظيم نهائي بطولة الكونفدرالية .

وأكدت التقارير الإخبارية الاخيرة برغبة المغرب في إستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا ، وبدأت تحركات نائب رئيس الكاف المغربي فوز القجع لفوز المغرب بتنظيم هذا الحدث.

تونس

المتحدث الرسمي بإسم الإتحاد التونسي لكرة القدم، أعلن أن تونس مستعدة في أي وقت ، ولكن سينتظروا موقف الكاميرون .
ويبدو أن تونس تواجه أزمة كبيرة حيث أن مسئولي الكاف لديهم مشاكل خاصة مع مسؤولي الكرة التونسية، بسبب نهائي دوري الأبطال ومباراة الأزمة بين الترجي والوداد بعد شهادتهم أمام المحكمة الرياضية بشأن ما حدث في رادس، وأن المباراة لم تكن آمنة.

الإمارات

إسم ظهر فجأة وسط  تقارير صحفية عن إقتراب أبو ظبي من إستضافة الحدث الإفريقي الكبير علي غرار قطر في إستضافة السوبر الإفريقي ، واختفى الإسم فجأة ولكنه يظل مطروحاً وبقوة.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.