آخر الأخبار
The news is by your side.

شمال دارفور توزع متبقي اصول يوناميد لولايات دارفور الخمس

شمال دارفور توزع متبقي اصول يوناميد لولايات دارفور الخمس

الفاشر: محمدزكــريا

ـ وزعت السلطات المختصة في شمال دارفور ”الاثنين“ بالمقر الرئيسي للبعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي ال”يوناميد“ في مدينة الفاشر حصصها من حزمة الاصول والمعدات الخاصة باليوناميد عقب إنهاء مهامها بدارفور وفقأ لقرار مجلس الامن الدولي القاضي بتسليمها للاغراض المدنية.

ـ وشهد عمليات التوزيع والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ وبرفقته عدد من المسؤولين الحكوميين في الاقليم شهدو بمقر البعثة اجراءات تسليم ونقل الاصول الى الولايات ”الخمس“

ـ وقال ”نمر“ في تصريحات صحفية: ان الاصول المسلمة الي لجنة الولايات هي عباره عن عربات دفع رباعي وشاحنات كبيرة ومولدات كهربائية وادوات أخرى واضاف ان هذه الاصول ستؤول للولايات ”الخمس“ علي ان تستخدم للاغراض المدنية واشاد ”نمر“ بجهود اليوناميد طوال فترة وجودها في دارفور وقال ”كان لها الدور الاكبر في سبيل دعم عملية السلام والاستقرار“ وشدد علي ضرورة إستغلال هذه المعدات للاغراض المدنية في مختلف الولاية كما دعا الي ضرورة المحافظة عليها.

ـ فيما قال ممثل لجنة التسليم بولايات دارفور ممثلاً عن ولاية وسط دارفور ”سيف الدين اسماعيل“ : ان الولايات تسلمت اليوم متبقي أصولها من اليوناميد على ان يتم نقلها من مدينة الفاشر الي الولايات في الساعات المقبلة واضاف عملية التسليم تمثل فرصة لتحسين مستويات حياة الناس في الاقليم حيث من الممكن ان تسهم هذه المقتنيات في دعم قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الأخرى لخدمة مختلف المجتمعات.

ـ وأنهى مجلس الأمن الدولي في 31 ديسمبر العام قبل الماضي تفويض بعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة بدارفور ال“يوناميد” وابرم اتفاقاً مع الحكومة السودانية نص على ان تؤول أصول وممتلكات البعثة للسودان لتستخدم في الاغراض المدنية .

ـ ولكن سرعان ما تعرضت عددا من مقرات ومواقع البعثة في مختلف الولايات للخراب والدمار والنهب وسط دعوات بضرورة استغلال المتبقي من الاصول للاغراض المدنية ليستفيد منها المواطن سيما قطاعات الصحة والتدريب وبناء القدرات.

ـ وكان قد شارك في مراسم تكملة اجراءات التسليم نائب حاكم اقليم دارفور ”محمد عيسي عليو“ وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية بالولاية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.