آخر الأخبار
The news is by your side.

سلام.. يا وطن .. بقلم: حيدر خيرالله

الحزب الجمهوري على خطى المؤسس..

*البيان الذي نشرته الصحف الورقية والإلكترونية والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي والصادرمن لجنة تسيير الحزب الجمهوري ، فإنه قد جاء عبر مخاض اليم وحوار تم في منزل أحد الإخوان الجمهوريين بمبادرة كريمة قام بها الأستاذ الشريف الأمين الهندي الذي كلف نفسه رهقاِ وهو يعمل جاهداً بأن لايقع انشقاق داخل الحزب الجمهوري الذي يرى أنه الحزب السوداني الاوحد في هذا البلد الذي يعد سودانياً خالصاً ووعدناه ان نوقف كشف المواقف التي تنذر بشر مستطير، وتجاوزات الامين العام ومواقفها المتضاربة وتحويلها للحزب من مواقف واضحة إلى ضبابية معتمة، والقشة التي قصمت ظهر البعير كانت لقاءات الاستاذة اسماء وزوجها د. النور حمد ونائب الامين العام الاستاذ عصام خضر مع السيد مبارك الكودة والسيد غازي صلاح الدين وغيرهم من غلاة الإسلاميين واللقاءآت تمت من خلف ظهر المكتب التنفيذي الذي لم تتم احاطته علماً بهذه اللقاءات المريبة وحتي بعد أن قمنا بنشر ماحدث لم نجد أية اجابة غير الذي نشرناه على هذه الزاوية من سباب واشانة سمعة انكرتها الامين العام الاستاذة الفضلى أسماء محمود وزادت عليها في الاجتماع بسوبا. ماجعل أي حديث عن رأب الصدع يكون حديثاً لايجد مايسنده في الواقع.

*في ذلك الاجتماع تحدثت الاستاذة /اسماء وإنتقدت تجربة مشاركة الحزب مع القوى المعارضة ووصفت الاحزاب بالضعف، وقالت انها وصلت لقناعة تامة بأن تتكون مجموعة تهتم فقط بالعمل الداخلي دون حراك سياسي أو إعلامي، وإنها زاهدة تماماً في العمل الحزبي، ووجهت انتقادات عنيفة وغير موضوعية لمن يخالفونها وخاصة مجموعة عطبرة ووصفت اسلوبهم بأنه غير أخلاقي وأنهم نشروا قضايا الحزب الداخلية على الملأ، دون ان ترد على القضايا الاساسية مثار الخلاف وأدناها ماذا تم مع الإسلاميين في السر؟!

*أما نائب الامين العام الذي قام بعجلة مريبة بالزعم باعادة تسجيل العضوية من جديد تحت مسمى إعادة الهيكلة بصورة تتماهى بشكل تام مع مايريده النظام ويخدم خطه والمشهد صار قبول انتخابات 2020 بينما موقف الحزب المعلن بوضوح انه ضد 2020 ولما حوصرت الامين العام قالت انه موقفها الشخصي، فأباحت لنفسها ماحرمته على الاخرين وذهبت الى جماعات الهبوط الناعم ربما التزاماً لجنسيتها الامريكية ووفاءًِ لها، لذا كان لابد أن تتمايز الصفوف وتعلن لجنة التسيير موقفها ومسيرتها ونحن نحترم لها خياراتها التي اختارتها وسنواصل مسيرة الحزب الجمهوري ونواجه كل الاعاصير ولن نسمح بتغييب الحقائق ولا التأخر عن مسيرة شعبنا.. وسلام ياااااااااوطن.

سلام يا

قضية أموال المجتمع الدولي ومأكلة المنظمات، فالمجتمع المدني عندما يتم التصرف في أمواله بطريقة فاسدة من ناشئة فهل العيب في الناشئة أم في المنظمات ام في استغلال الفكرة النبيلة بطريقة غير نبيلة؟ ونفصل ماأجملناه.. وسلام يا..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.