آخر الأخبار
The news is by your side.

سلام يا.. وطن … بقلم: حيدر احمد خيرالله

صاحب العقل الرعوي ووأد اكتوبر!!

*عندما تقوم الثورات ضد النظم العسكرية في كل الدنيا، فإنها تعتمد التعبئة السلمية للهجوم على الديكتاتورية والشمولية وحكم الفرد تماما كما تفعل المضادات الحيوية مع الجراثيم التي تتراكم فتدعم جهاز المناعة وتعزل الجرثومة وتقذف بها خارج الجسم، أما في حالة النظم السياسية فإنها تقذف بها إلى مزبلة التاريخ، أما تلكم الجراثيم المصنوع في معامل الإمبريالية والاستعمار ، فمهمتها تخدير الجسم وشل أعضائه لصالح قوى السوق التي لايهمها سوى نهب الموارد الطبيعية والبشرية، والذي جرى في أفريقيا إضطرت الدول الاستعماريةلاحتلال القارة السمراء لاكمال هذا اانهب، ثم شكلت ذات القوى ثق صف الاستعماريةفئات إجتماعية تابعة لها تمثلت في ( طبقة الافندية من خريجي المدارس المدنية والعسكرية) وهذا التفكير التابع عشية تسلم السلطة المثقلة للبلاد، ويجري التأكد من أنه يعمل لمكاسب شخصية، لا تفجر الموارد الطبيعية الذاخرة لبناء قاعدة إقتصادية تسمح بالانتقال من التخلف المزمن إلى آفاق جديدة من الحضارة والتمدين، وبناء القومية الوطنية. ولكي تكون الوحدة في إطارالتنوع.

*فمثل ذلك الذي يعلن وقوفه ضد ثورة الشعب في اكتوبر فهو يسبح ضد تيار التاريخ، والخيال الجمعي السوداني يوقن بأن الثورات من اهم ممسكات الوحدة الوطنية وهذا مالايريد استيعابه صاحب العقل الرعوي، فعلى الرغم من اختلافنا الكلي مع د. النور حمد في تقييم ثورة اكتوبر. فإننا نسأل سيادته : من يحاكم التاريخ؟! فقد اوجز الخيال الشعبي في مثل شعبي سوداني تحفظه الذاكرة الجمعية بصورة تمنعنا من أن نعيد تكراره، ومانذكره في نسخة معدلة أخرى تقول : الفاضي يعمل قاضي..

*والنور حمد يرسل الفزاعات التي تعكس خوفه الشخصي من قيام الانتفاضة لانه يدرك أنها إنتفاضة لن تعقبها محاصصات هذه المرة، وحتى لو حدثت هذه المحاصصات فانها لن تعطي أي مساحة لأصحاب الجنسيات المزدوجة سواء من الحكومة اَو حلفا ؤها، فالشعب سيتعامل معهم تعامله مع من تولوا يوم الزحف، ولم يمنعهم هذا من التصريح بالفم المليان، بأن أكتوبر ثورة لم يكن لها لازمة.!!

*إن ثورة أكتوبر الاولى كانت ضرورة تاريخية كاََملة وستبقى جذوتها مشتعلة تشعل وقود ثورة أكتوبر الثانية، والتي هي أيضاً ضرورة تاريخية وحياتية وفكرية وانها لقادمة وإن كره سدنة الهبوط الناعم فليعيشوا هبوطهم بمايحلو لهم،،وسنسأل صاحب العقل الرعوي من وأد أكتوبر؟، وسلام ياااااااااوطن..

سلام يا

أزمة خبز ووقود ومواصلات وحريات وسياسات، ولايظهر في الافق مخرج من أزماتنا المتعددة والعفش داخل البص مسئولية الاستاذ معتز موسى.. وسلام يا..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.