آخر الأخبار
The news is by your side.

رئيس اللجنة التنفيذية للنقابة:الاتصالات ترفد الاقتصاد وتطور البلدان

رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة:الاتصالات ترفد الاقتصاد وتطور البلدان
سوداني بوست : هدي حامد
شدد رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بولاية الخرطوم محمد أحمد محمد عل علي أن مجال الإتصالات يسهم بصورة كبيرة في تطور البلدان من خلال خلق فرص عمل ورفد الإقتصاد والناتج القومي، وتقديم خدمات سريعة، حديثة، وآمنة من خلال الأجهزة الذكية والدفع الالكتروني والحكومة اللإلكترونية.

وأعطي مثالا اقليميا ودوليا لذلك بما وفرته للمملكة الأردنية الهاشمية من ناتج قومي بنسبة ١٢%من ال ICT و تكنولوجيا المعلومات والهند في ذات المجال بما قيمته ١٠% من الناتج المحلي الإجمالي القومي في الهند للعام ٢٠١٩م.

وأوضح بأن النقابة فرعية وهي خاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وزاد بأنها تضم قطاعات كبيرة في القطاعين العام والخاص مثل شركات الاتصالات، والبنوك التجارية، وقطاعات التعليم،والبحث العلمي ، مشيرا إلى أن فرعية ولاية الخرطوم جمعت العاملين في مكان واحد باعتبارها مكونا جديدا لحماية مصالحهم والدفاع عنهم،لتوحيد وتحقيق الاهداف المشتركة والمساهمة في تطوير المناهج في مجال التعليم العام والغالي لضمان عدم وجود مادة علمية غير مواكبة أو محدثة لتلبية سوق العمل والمواكبة.

وتحدثت مسؤولة الإعلام بالنقابة ريم خليل عن المجهودات التي قامت بها النقابة إبان ثورة ديسمبر المجيدة منوهة لضرورة الإنضمام لهذه النقابة من قبل العاملين في الاتصالات وتقانة المعلومات، وهياكل النقابة وتخصصاتها ولمعرفة مقترح النظام الاساسي للنقابة ،وقالت ريم أنهم في أغسطس ٢٠٢٠م أقاموا جمعيات عمومية لقطاعات الاتصالات، المصرفي، الحكومي، العلمي.

وأكد السكرتير العام لنقابة الاتصالات وتقانة المعلومات سعيد عبد المنعم بأن عملية تأسيس النقابة أخذ وقتا طويلا بسبب عدم وجود الخبرة إلا أن ذلك التحدي الذي واجهته يعد حافزا للمضي في تكوين النقابة.

وأقر بوجود تقاطعات للنقابة مع أجسام نقابية اخري منتشرة في كافة قطاعات العمل الولائي، وقال بأن هناك آليات للوصول لتلك الولايات وحصر العاملين وتوسيع دائرة النقابة لحين اجازة قانون عمل النقابات الا انه عاد ليؤكد ان شرعية النقابات تستمد من القواعد وليس القوانين والتسجيل.

وشدد علي أن مستقبل النقابة وأهميتها يكمن في أنها عصب الحياة لتحقيق النمو الاقتصادي للدول، كاشفا عن قيام مؤتمر للاتصالات وتقانة المعلومات أواخر الشهر الجاري.

جاء ذلك لدي عقد النقابة مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بوكالة السودان للأنباء. 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.