آخر الأخبار
The news is by your side.

دكتور حمدوك يوجه بحل اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر

دكتور حمدوك يوجه بحل اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

وجه رئيس الوزراء ، دكتور عبدالله حمدوك ، بحل اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر المجيدة ، وتشكيل لجنة جديدة ، بالتوافق مع المصابين ، للوصول إلى جسم يمثل المصابين كافة .

جاء ذلك لدي لقائه ، أمس ، برئاسة مجلس الوزراء ، بعدد من جرحى ومصابي ثورة ديسمبر المجيدة ، وممثلين قانونيين وإعلاميين .

وأمن رئيس الوزراء ، على أهمية وجود آلية تضم ممثلين لوزارات الصحة ، والعدل ، والمالية ، والرعاية الإجتماعية ، لمعالجة التحديات والمشاكل ، التى تواجه المصابين بإعتباره واجب الدولة .

وحيا دكتور حمدوك شهداء الثورة السودانية ، وشهداء ثورة ديسمبر المجيدة ، الذين مهروا بدمائهم الزكية مسيرة هذا الشعب ، نحو الحرية والسلام والعدالة ، وتمنى عاجل الشفاء للجرحي والمصابين والعودة الظافرة للمفقودين .

وأشاد رئيس الوزراء ، بالتنظيم العالي فى توزيع الفرص بين المشاركين ، وفق القضايا المطروحة .

كما أشار دكتور حمدوك ، إلى أن هذا اللقاء لم يكن ممكنا لولا تضحيات الشهداء ، والآلاف من السودانيين ، والجرحي والمصابين ، مؤكدا أن الثورة عملية مستمرة وتراكمية ومحمية بشبابها .

وقال رئيس الوزراء:”ليس هنالك مايحول بينى وبينكم وأبوابنا مشرعة للقائكم فى أي وقت” .

وأكد دكتور حمدوك ، أن مطالب الجرحى والمصابين مشروعة وممكنة التنفيذ .

ووجه رئيس مجلس الوزراء ، بمعالجة الخلل الذي شاب علاج مصابي ثورة ديسمبر بالداخل .

وشدد دكتور حمدوك ، على أن علاج المصابين يمثل أولوية ، مؤكدا توجه الحكومة إلى علاج وتأهيل مصابي الثورة من الإعاقة الجسدية والنفسية ليسهموا بدورهم فى بناء السودان .

وأعلن رئيس الوزراء ، نية الحكومة لإنشاء مفوضية لمعالجة القضية بشكل شامل ، مؤكدا أنه خلال ثلاثين عاما كانت هناك تضحيات عظيمة من أبناء الشعب السوداني ، فى كل المناطق والأقاليم ، وهي تستحق النظر إليها بشكل إستراتيجي ، مؤكدا كذلك أن إستيعاب جرحي ومصابي ثورة ديسمبر المجيدة ، فى مؤسسات الدولة ، حق وليس منحة من أحد .

ونوه دكتور حمدوك ، إلى المجهود الذي بذلته الحكومة الإنتقالية ، خلال العامين الماضيين فى ملف جرحى ومصابي ثورة ديسمبر المجيدة ، وأقر بوجود خلل وتقصير فى هذا الملف ، وأضاف قائلا:” نحن فى مركب واحدة ، وقضية المصابين قضيتنا ، وواجبنا معالجة أي خلل” .

وأكد رئيس الوزراء ، أن المطالب التى تقدم بها مصابو الثورة يمكن إتخاذ قرارات فيها ، إلا أن هنالك قضايا لا يمكن حلها بين يوم وليلة ، موضحا أن إعتصامهم يعتبر حق مشروع ومنتزع بالنضال السلمي .

وقال دكتورحمدوك :” لو حكومة الثورة ما قدرت تستجيب وتعالج قضايا المصابين ، يبقى ما أنجزت أي حاجة” ، وأردف بأن هذه المطالب مقدور عليها وشدد على ضرورة العمل لإنجازها سويا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.