آخر الأخبار
The news is by your side.

جولة السبت الممتاز في البريميرليج… بقلم: الخير صالح

الخيوط مُتشابكة تُعانق بعضها البعض بفوضوية وشيئاً من الخيال … أنا حائر أغض جفوني بتثائب إنتظر سيرة عطرة من بلاد شيكسبير سرعان ماتُشرق شمس البريميرليج ليغدو في دلاله … وعند غروبها عجباً ترونه في العلالي .

أستمتع بكرة القدم ، شجع ، قاتل مع فريقك ببسالة ، تمنى حدوث كل شيء ! ولكنك إياك ان تُسهب في الحديث عن أندية البريميرليج مالم يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية ! هناك يتغير كل شيء بمعدل برودة نهر التلغراف ، في كسر من الثانية ربما يتحول فرحة فريقك إلى مآتم ـ الكل هناك يقاتل لآجل راية الـ3 نقاط الصعبة ، ستعتلي عرش الترتيب في ساعات فقط ! وربما يوم ! في بلاد الملكة اليزا بيث كل فريق معرض لخطر محدق ، لا أحد يسلم من الآتى ، ولا أحد يؤتمن الآخر ، يتقاتلون وكأنهم يخوضون حربٍ ضروس للغاية .

جولة السبت الحزين في مسرح إنجلترا يبدأ شريطها من ملعب بورنموث ، مانشستر يونايتد يخوض إختبارًا صعباً مع مضيفه بورنموث السادس في ملعبه ، مانشستر يونايتد العائد إلى رحلة التألق منذ الأسبوع المنصرم حينما إلتهم حلويات التوفيز مرتين ، والفضل يعود إلى الفرنسي انطوني مارسيال الذي لمع أسمه في هذه الأيام ـ حيث سجل صاحب الـ22 عام 4 أهداف لفريقه في الشهر المنصرم .

ويأمل جوزيه مورينيو إلحاق الهزيمة بخصمه قبل حلول يوم الأربعاء حينما ينتظر الفريق لقاءً أصعب بكل المقاييس في تورينيو أمام سيد الكرة الإيطالية يوفنتوس .

ليفربول ـ آرسنال هل نحن في المشهد ؟

يرتدى ملعب الإمارات حّلة زاهية ليلة السبت حينما يطلق قاضي اللقاء صافرته إيذانًا ببدأ سحرته متعة اليوم مابين آرسنال ـ ليفربول في قمةٌ الجولة الحادية عشر من البريميرليج الذي يحتضنه ملعب الأخير.

وستكون إنظار الجميع مصوبة نحو ملعب الإمارات لمشاهدة المعركة التكتيكية بين المدرب الإسباني اوناي ايمري ونظيره الإلماني يورغن كلوب .

ـ أرسنال الذي مر بفترة زاهية على صعيد النتائج ، حيث فاز الفريق في 7 مباريات محلية 11 مبارة في كافة المسابقات ، إلّا ان كريستال بالاس وضع حدً لتلك الإنتصارات حينما تقاسم الفريقين نقاط المباراة بهدفين لمثلهما في الجولة الماضية ، وغضب المدرب اوناي ايمري من قاضي مباراة كريستال بالاس حينما قام بإحتساب ركلة جزاء اثارة جدلًا واسعاً في اللقاء .

ويأمل اوناي ايمري في تصحيح مسار الفريق والعودة الى سكة الانتصارات من جديد عبر بوابة الضيف ليفربول .

وفي الجانب الاحمر يستعيد متصدر الترتيب ” ليفربول ” مناصفةً مع مانشستر سيتي العدة للخروج من ملعب الإمارات بأقل الاضرار ، لاسيما وان فريق المدرب اوناي ايمري يمر بإزدهار كبير على صعيد النتائج .

وفاز ليفربول على كارديف سيتي في الجولة الماضية ليصل الفريق الى النقطة الـ26 متساويًا مع السيتي ومتقدماً بفارق نقطتين عن تشلسي الثالث وآرسنال الرابع .

ـ توتنهام يصارع ولفرهامبتون ونديررز

توتنهام يعاني فنيًا وعلى مستوي تأخر ملعبه الجديد أيضاً ـ لكن ماوريسيو بوتشتينو يفند إدعاءات بان فريقه لم يصل إلى تلك السوء ، توتنهام صاحب المركز الخامس من سبعة إنتصارات في 10 مباريات ، كانت أخرها الخسارة المحبطة أمام مانشستر سيتي في ليلة الأثنين الماضي ، يواجه غدا السبت ولفرهامبتون العاشر ، وايندهوفن الهولندي الاسبوع القادم في مسابقة الأبطال ، لذا على ماوريسيو العودة بالثلاث نقاط لزرع الأمل من جديد .

ليستر الحزين يعود وفي جسده داء الحزن .

الحزن يُخيم على الكرة الإنجليزية .. هكذا كانت عناوين الصحف الإنجليزية بعد ان أنقضى لقاء الفريق في الجولة الماضية أمام وست هام بهدف لكلٍ .. كل الامور كانت تُسير بصورة طبيعية للغاية ، حتي يمم مالك النادي التايلاندي ” فيتشاي سيرفا دا نابرا با شطره للأقلاع بطائرته المروحية ، لكن الاقدار قد كتبت له شيئاً آخر بعدما تحطمت مروحيته ليلقي مالك النادي مصرعه هو وأربعة آخرون ، وبدقيقة صمت وشارات سوداء اللون على سواعد اللاعبين تنطلق جل مباريات الأسبوع حدادًا لروح الرجل .
واستحوذ سريفادانابرابا الذي يشغل نجله أياوات منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في ليستر، على النادي عام 2010 عندما كان لا يزال في الدرجة الإنكليزية الأولى (الثانية عمليا بعد الدوري الممتاز)، وساهم في تطويره لحين العودة الى دوري الأضواء عام 2014، وإحراز اللقب بعد عامين.

ليستر سيتي يُشد الرحال لمواجهة كارديف سيتي

وفي باقي جولة السبت الممتاز يستضيف إيفرتون ضيفه برايتون اند هوف ألبيون ـ وفي الخامسة مساءً يحل نيوكاسل يونايتد ضيفاً ثقيلًا على برايتون واند هوف . وفي ذات الوقت يضرب بيرنلي موعدًا مع مطارق لندن في البريطانيا ستاديوم .

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.