آخر الأخبار
The news is by your side.

جامعة القرءان تحذر الشركات الترويجية والراعية للتخاريج

جامعة القرءان تحذر الشركات الترويجية والراعية للتخاريج

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

حذرت جامعة القرءان الكريم وتأصيل العلوم ، الشركات الترويجية والراعية لتخاريج الطلاب وماشابهها من برامج ، من الزج بإسمها فى أي إعلان أو إشهار ، دون الرجوع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة – الجهة المخول لها تنظيم كرنفالات التخريج – والإ سوف تتخذ – آسفةً – كافة الإجراءآت القانونية تجاه هذه الشركات والمؤسسات، بما يضمن للجامعة صون كرامتها والمحافظة على قدسية شعارها.

وتبرأت الجامعة ، فى بيان لها ، من محتوى إعلاني لروابط طلابية بالجامعة ، تعتزم إقامة إحتفالات تخرج تحييه الفنانة (مروة الدولية).

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة القرآن الكريم : “تداولت بعض الصحف السيارة ومواقع التواصل الاجتماعي، والمنافذ والوسائط الطلابية، مؤخرا محتوى إعلاني سالب، مؤداه شروع بعض الروابط الطلابية لطلاب جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في اقامة احتفالات للتخريج، بمشاركة إحدى (المغنيات).

وأضافت :“ونشرت لذلك بوسترات اعلانية تحمل إسم جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ، مضافا لصورة (المغنية) في موقف يثير الإستياء ويدعو للدهشة والإستهجان، ويتنافى مع رسالة واهداف هذه المؤسسة الدعوية والتعليمية والتربوية”.

وأكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام ، أن الجامعة لا علاقة لها من قريب او من بعيد بمثل هذه الإحتفالات، ولا تتوافق رسالتها البتة ، مع طرق وانماط الإحتفالات غير المضبوطة، والمبطنة بالمنكر ، بل وتتنافى مع لوائح الجامعة ، سيما وان كرنفالات التخاريج داخل الجامعة تحكمها أطر ولوائح صارمة وملزمة”.

وقالت : “عليه نؤكد أن ماورد في الإعلان لا يمثل الجامعة ولايعبر عن اطارها السلوكي والأخلاقي المستمد من الشرع الحنيف، والملتزم بكتاب الله منهجا وفكرا”.

وشددت إدارة الجامعة ، على الروابط الطلابية و الطلاب أفرادا كانوا أو جماعات بأنه يتوجب عليهم الحصول على أذونات معتمدة وموثقة بخاتم الجهات الأمنية والشرطية بعد موافقة عمادة شؤون الطلاب، لإقامة إحتفالاتهم وإلا ستضطر لإتخاذ مايتناسب مع المخالفات المترتبة على الزج بإسم الجامعة في المحتويات الإعلانية الضارة والمنافية لرسالة وأهداف وضوابط الجامعة .

وطالبت ادارة الجامعة – الشركة الراعية للإحتفال – والتي أصدرت هذا الإعلان (المعيب) بسحب الإعلان من جميع المنصات والوسائط ، وإصدار ونشر إعتذار رسمي بذات المنافذ التي نشرت فيه ، وإلا ستتخذ إدارة الجامعة الإجراءآت القانونية التي تكفل لها حقها الأدبي والمعنوي. وتردع هذا السلوك المشين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.