آخر الأخبار
The news is by your side.

تواصل الوقفات المطلبية أمام مقر  اليوناميد بالفاشر

تواصل الوقفات المطلبية أمام مقر  اليوناميد بالفاشر

الفاشر: سلافة محمد احمد

واصل السودانيون الوطنيون العاملون ببعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي “اليوناميد” وقفاتهم الاحتجاجية امس “الخميس” أمام البوابة الرئيسية سوبر كام البعثة المشتركة بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور.

وأوضح الناطق الرسمي باسم لجنة موظفي اليوناميد محمد ابراهيم أبكر ا انهم قد دفعوا بمذكرة تم تسليمها لمدير دعم البعثة حوت مطالبهم التي تمثلت في استرجاع المرتبات بالدولار والتي دفعت بالعملة المحلية والمقرر دفعها بالدولار، استحقاقات معاشية وتأمينية، وضريبة الدخل الشخصي التي تم خصمها بطريقة غير قانونية.

قال محمد “انه تم تقديم عريضة لدعوة رسمية وغير رسمية في محكمة جنيف للتقاضي مع البعثة حول الاستحقاقات العالقة معلنا عن مواصلة وقفاتهم الاحتجاجية السلمية لحين استرجاع حقوقهم.

وقالت” سميرة عبدالرحمن رمضان “أنها جاءت من ولاية جنوب دارفور لمشاركة زملائها القادمين من ولايات السودان المختلفة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية واضافت يجب على البعثة ان تستجيب لرد الحقوق والمطالب في أقرب وقت باعتبارها حق مشروع للموقوفين الوطنيين واضافت بانهم منحو البعثة مهلة للوصول إلى الحلول المرضية بالسلمية واذا لم يتم ذلك فسوف يتخذون طرق أخرى لنيل حقوقهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.