آخر الأخبار
The news is by your side.

تمازج تنشر بيان حول تصريحات حميدتي

تمازج تنشر بيان حول تصريحات حميدتي حولها تمازج.. سوداني بوست تنشر نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
الجبهة الثالثة تمازج

المكتب القيادي

بيان حول تصريحات نائب رئيس المجلس السيادي/الفريق أول/محمد حمدان دقلو، حول “تمازج”

أولا : تتقدم قيادة الحركة بتجديد تعهداتها السابقة، و عزمها تجاه إتفاق السلام-جوبا٢٠٢٠م،ونؤكد التزامنا المشترك-مع الطرف الحكومي-وصولاً لتنفيذ حقيقي و تطبيق أمثل لعملية السلام وبسط الاستقرار لعموم بلانا..

ثانيا: اننا في قيادة الجبهة الثالثة تمازج، ظللنا نسعى و نقيم خطوات إنفاذ السلام،و نسعى للإحاطة بقوات الحركة-عبر قطاعاتها المختلفة- ونعمل على ضبط وجودها في أماكنها في انتظار أجراء الترتيبات الأمنية لها، أسوة بغيرها من الحركات، واليوم نحن على مشارف إستكمال عامين على توقيع إتفاق السلام، دون أي تنفيذ سوي ان كان سياسيا او امنيا اواداريا او ماليا من الطرف الحكومي، علما بأن لتمازج بروتوكول خاص ضمن ثلاث بروتوكولات معلومة للترتيبات الأمنية.
ثالثا : إن الجبهة الثالثة تمازج ظلت تتعرض للاستهداف المتواصل منذ أيام التوقيع-الأولى-على إتفاق سلام-جوبا٢٠٢٠م، ولا زالت هذه الحملات الإعلامية والسياسية تتواصل-من بعض “الشركاء و رفاق السلام !” ،وأن محاولات تدوين مخالفات تنفيذ إتفاق السلام بإسم “تمازج” أصبح أمر باهت ومكشوف للجميع، خاصة وأن “بعض الحركات” تحاول تلفيق التقارير المغلوطة،و تمريرها-من واقع سلطتها ومسؤوليتها في إقليم دارفور؟! -إن تلك التقارير.. تهدف لصرف النظر عن الحقيقة، ولتحقيق مكاسب ذات طابع جهوي وقبلي مردود..؟!
رابعا: إن التصريحات التي أدلى بها سيادة النائب/حميدتي، لبرنامج “مؤتمر إذاعي في يوم الجمعة الموافق٢٠٢٢/٧/٢٩ وذكر فيها إسم” الجبهة الثالثة تمازج”-دون غيرها من الحركات التي تتحكم في إقليم دارفور-
نعتبر أن هذه التصريحات غير موفقه – خاصة وأن السيد النائب – بحكم مسؤوليته- يتلقى تقارير من بعض الأجهزة التي ينشط فيها بعض رفاق الكفاح المسلح من الذين ظلوا يحاولون وضع العراقيل أمام تمازج،في محاولات للاستفراد بالسلطة التي يقررها الطرف الحكومي!
خامسا: نطالب الطرف الحكومي-ممثلاً في السيد /رئيس مجلس السيادة الموقر بالاسراع في تنفيذ إتفاق السلام وخاصة (بروتوكول الترتيبات الأمنية بين الحكومة السودانية والجبهة الثالثة تمازج)،كما نطالب الأجهزة المختصة بالرجوع لقيادة الحركة في كل الأمور التي تظهر في أي وجه ذو علاقة بالحركة،و نؤكد بأن قيادة الحركة في كامل الاستعداد للتعاون المباشر مع الطرف الحكومي..
سادساً: كونت الجبهة الثالثة تمازج لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق، و سيتم عرض نتائجها و تمليكها للرأي العام.
سابعا : أي بيان غير معتمد من المكتب القيادي وصادر عبر أمين إعلام تمازج ، لا يمثل الحركة..

محمد موسى بادي

أمين إعلام الجبهة الثالثة تمازج
1/يوليو٢٠٢٢م

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.