آخر الأخبار
The news is by your side.

تعرّف على كوكبة الصفقات المجانية في الصيف المقبل

تعرّف على كوكبة الصفقات المجانية في الصيف المقبل

إعداد : الخير صالح عبدالله

ليونيل ميسي ، سيرجو راموس ، دوناروما ، ديفيد ألابا ، الكون أغويرو . هذه القائمة تُعد هي اللبانة الأساسية لتشكيلة الصفقات المجانية في الصيف القادم . وعلى الأندية التي يسيل لعابها لهؤلاء الكوكبة عليهم ان يستعدوا جيدًا لإلتهام هذه الوجبات الشهية في مطعم المريكاتو القادم .

حيث إن هؤلاء اللاعبين تنتهي عقوداتهم بِنهاية الموسم مما يعني أنهم مُتاحين بالإنتقال مجانًا إلى الأندية المُهتمة بهم – إذا لم يتم التجديد لهم من قبل أنديتهم بسبب سقف مطالبهم – أو تخلى إدارات الأندية عن البعض منهم .

هُناك مشاكل جمة طفحت على السطح بخصوص تجديد عقد بعض اللاعبين منهم إحد أساطير نادٍ ريال مدريد وقائده سيرجو راموس – فمسألة تجديد عقد الدولي الاندلسي لم تُحسم بعد بسبب خلافات مالية عاصفة بينه ورئيس النادي بيريز – لكن الأخبار الجديدة رُبما ستُثلج صدور أنصار البلانكوس بإن سيرجو راموس بات مرنًا في مسألة التجديد على حدٍ زعم صُحف مدريد لكن ليس هُناك أي بوادر رسمية في البيت الأبيض بشأن تجديد عقد اللاعب .

رُبما بات النمساوي ديفيد ألابا لاعبًا في صفوف ريال مدريد على حسب زعم بعض وسائل الإعلام العالمية التي تحدثت بإن هُناك إتفاق شفهي بينه وإدارة ريال مدريد . فقبل عدة شهور رفض ديفيد ألابا التجديد لبطل أوربا بايرن ميونخ بسبب الخلاف الذي نشب بينه وإدارة الفريق البافاري حول الراتب . يُذكر ان النمساوي قد طالب براتب أكبر ، في ظل عزم إدارة الفريق البافاري على الإبقاء على راتبه القديم . وتؤكد عدة مصادر ان اللاعب لهُ إتفاق شفهي مع عملاق إسبانيا . مما يعني إن عملية إنتقاله إلى ريال مدريد باتت مسألة وقت فقط .

في إيطاليا يبرز إسم حارس ميلان الإيطالي جيانلويجي دوناروما مع وكيل أعماله الجشع مينو رايولا .

فقبل مدة ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن حارس مرمى ميلان جيانلويجي دوناروما طلب 10 ملايين يورو في الموسم لتجديد عقده مع الروسونيري. لكن نادٍ ميلان رفض قبول العشرة ملايين – التي طلبها الحارس . وفي إفادة صحيفة قالت إدارة الميلان إنها لاتستطيع تقديم عرض بأكثر من سبعة ملايين يورو .

وكشفت الصحيفة كورييري ديلا سيرا أن الطرفين في الوقت الحالي لديهما بعض العقد التي يجب فكها وأكبرها هو راتب حارس المرمى.

وذكرت كورييري ديلا سيرا أن وكيل أعمال الحارس الدولي الإيطالي مينو رايولا يواصل طلب 10 مليون يورو سنويًا لموكله.

بينما واصل الروسونيري تقديم 7 ملايين يورو بالإضافة إلى المكافآت كأكبر عرض يمكنهم تقديمه خلال الوقت الحالي.

رُبما سيغادر صاحب الـ 22 عام مجانًا في الصيف إذا لم يتوصل الطرفين لإتفاق نهائي . وتقف اندية كثيرة مهتمة بالتعاقد مع الحارس الذي ظل يُقدم مستويات طيبة رفقة الفريق اللمباردي .

وفي إنجلترا لازال غمام مُستقبل متوسط ميدان ليفربول بدون رؤية . فقصة فينالدوم شبيهة إلى حدٍ بعيد بقضية ألابا ، رغم إن الأخير يختلف معه بعض الشيء في فكرة خوض غُمارة تجربة جديدة – لكنهما يتشاطران في مطلب واحد ” زيادة الراتب ” . فإدارة ليفربول تُريد الإبقاء عليه براتبه السابق ، فيما إن اللاعب يُشترط على إدارة النادٍ زيادة الراتب . وهناك عدة أندية مهتمة بالتعاقد معه من ضمنها نادٍ برشلونة الإسباني . فإن لم يتواصل الطرفين للإتفاق بشأن الراتب فسيرحل الهولندي في الصيف المُقبل مجانًا .

وفي قلعة مانشستر سيتي يبحث الكون أغويرو عن نادٍ مهتم بخدماته – بعدما رفضت إدارة مانشستر سيتي تقديم عقد جديد لصاحب الـ 32 عامًا ، ليصبح اللاعب متاحًا في الصيف بِشكل مجاني للأندية المهتمة بخدماته .

ليونيل ميسي أبرز المتواجدين في القائمة، والذي بدأت شائعات رحيله بشكل مبكر، منذ نهاية الموسم الماضي، عقب أزمته مع رئيس النادي السابق، جوسيب ماريا بارتوميو.

ولا يزال الغموض يحيط بمستقبل ميسي، إلا أن التكهنات تؤكد أن اللاعب سينتظر لنهاية الإنتخابات، لمعرفة هوية الرئيس الجديد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.