آخر الأخبار
The news is by your side.

تعرف على ميزة أمان واتساب WhatsApp لحماية محادثاتك من الاختراق

تعرف على ميزة أمان واتساب WhatsApp لحماية محادثاتك من الاختراق

سوداني بوست: محمد سعد

نشر موقع “gadgetsnow”، أن تطبيق واتساب WhatsApp، يوفر محادثات تتضمن دعما لخاصية التشفير من طرف إلى طرف، مما يعني أن المرسلين والمستلمين فقط هم من يمكنهم قراءة ما يتم إرساله أو الاستماع إليه عبر التطبيق، حتى الشركة المالكة للخدمة لا يمكنها قراءة تلك الدردشات.

وأوضح الموقع أن الاتصالات المؤمنة بواسطة خاصية التشفير من طرف إلى طرف تلزم أن يكون لدى المستلم والمرسل فقط المفتاح المحدد لإلغاء قفلها وقراءتها وليس على المستخدم فعل أي شيء لحماية رسائله، وكل هذا يحدث تلقائيا على تطبيق واتساب لحماية رسائلك من الاختراق.

وتتضمن المحادثات المشفرة من طرف إلى طرف بتطبيق واتساب، رمز أمان خاص بها يتم استخدامه لضمان تشفير المكالمات والرسائل المرسلة بالكامل.

وعند استخدم النظام الأساسي لمنصة المراسلة، يظهر رمز التشفير كرمز QR ورقم مكون من 60 رقما على شاشة المعلومات المخصصة لكل جهات الاتصال الخاصة بك على واتساب، وهذه الرموز فريدة تأتي افتراضيا لكل دردشة ويمكن مقارنتها بين المستخدمين في الدردشة للتأكد من أن الرسائل المرسلة مشفرة من طرف إلى طرف.

وتكون رموز الأمان الخاصة بدردشات واتساب المحمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، هي فقط تمثيلات مرئية للمفاتيح الخاصة التي يشاركها المرسل والمستقبل، وتقوم خدمة التراسل بالاحتفاظ بالمفاتيح الحقيقية دائما بخصوصية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.