آخر الأخبار
The news is by your side.

تسوس اسنان الأطفال ماذا نفعل معه

تسوس الأسنان ليس كما يظنة الكثير انه عبارة عن حشرات صغيرة او سوس صغير يأكل الأسنان، لكي نفهم ما هو تسوس الأسنان ببساطه فانه يجب أن نعلم أن في فمنا بكتيريا وأن هذه البكتيريا تحول بقايا الطعام الى أحماض، لا تقلق فهذا الشي طبيعي لكن الامر لن يكون كذألك إذا مرت ساعات طويلة على تناولك للطعام ولم تنضف أسنانك، لأن هذه الاحماض ستقوم بنزع الكالسيوم من تركيبة الأسنان وهذا ما يقصد بالتسوس.

بداية الظهور:
اذا بدا اللون البني في أسنانك، قد لا تشعر بالألم اذا ظهر لون على اسنانك لكن لاتكن سعيدا لأنها البداية فقط ،اذا لم تتدارك الامر فهذه الاحماض ستستمر في الظهور ما دمت لا تعتني بأسنانك ولم تعالج التسوس ويستمر ذلك حتى يصل التسوس للعصب وهنا يتكون ما يسمى بالخُراج وهذه المرحلة متقدمة لا نريدك أن تصل اليها ، لكن اذا كنت قد وصلت لها فسارع الى الطبيب فوراً ولا تنتظر.

ماذا افعل:
إذا كانت أسنانك لم يصبها التسوس فهنيئا لك، لكن أحرص على الا يأتيك التسوس وذلك بعدم تناول الأكلات الجانبية التي تأتي بين الوجبات الرئيسية وخصوصا إذا كانت نشويات او سكريات، واحرص دوما على تنظيف أسنانك دوما بعد الأكل، وإذا كان لديكم أطفال فاعتنوا بأسنانهم وان كانوا صغار.
اما إذا بدا التسوس فعليك الحرص على الا تبقي بقايا الطعام في فمك دون تنظيف إذ أن ذلك سيعمق من التسوس فاحرص على التنظيف وذلك لا يعني الا تزور الطبيب، بل عليك المسارعة لطبيب الأسنان فإن التسوس في بدايته يسهل علاجه ولا يكون مكلف، وكلما تأخرت ستقلل من فرصة علاجه او ستجعلها صعبة فلا تتأخر عن طبيب الأسنان.

طرق علاج تسوس الاسنان في المنزل:
كثيرا ما نسمع عن طرق علاج السكر في المنزل او طرق تبييض الاسنان او علاج التسوس في المنزل ومع ذلك نرى الكثير من الأطباء موجودين ونرى الكثير من الناس يذهبون الى الاطباء، صدقني ان طرق تبييض الاسنان وعلاج التسوس من المنزل ما هي الا وهم، بل رمى تزيد الأسنان ضررا باستخدامك مواد لم تصنع أصلا لتكون علاجا لتسوس الأسنان فلا تخاطر فأسنانك مهمة.

نصائح عند تنظيف الاسنان:
-استخدم فرشاة الأسنان المناسبة فاذا كنت تركب تقويم اسنان فاستخدم فرشاة مخصصة لتنظيف تقويم الاسنان ،وكذلك لا تستخدم فرشاة خشنة اذا كانت لثتك تتضرر منها.
-عند تنظيف أسنانك بالفرشاة احرص على تنظيف سطح الأسنان وجانبها الخلفي والامامي ولا تكتفي بأسنانك الأمامية بل ركز ايضا على ان تعطي أضراسك الداخلية حقها من التنظيف.
-أزل بقايا الطعام من فمك جيدا و حاول تنظيف بين الأسنان بخيط الأسنان او استخدم غسول الفم لأنه يصل الى كل الاماكن.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.