آخر الأخبار
The news is by your side.

بعد 30 عاماً من الانتظار … فيكنغور ريكيافيك بطلاً للدوري الايسلندي

بعد 30 عاماً من الانتظار … فيكنغور ريكيافيك بطلاً للدوري الايسلندي

رياضة: عاصم كريشان

نجح فريق العاصمة الايسلندية فيكنغور ريكيافيك بأن يتوج بطلاً للدوري الايسلندي للمرة السادسة في تاريخه والأولى له منذ 30 عاماً، حيث توج فريق العاصمة الأحمر بأخر ألقابه على مستوى الدوري في العام 1991، وذلك بعد منافسة شرسة استمرت حتى الجولة الأخيرة مع فريق بريدابلك وبفارق نقطة واحدة. واستطاع فيكنغور حسم اللقب بعد حصوله على 48 نقطة من

22 مباراة خاضها الفريق حيث حقق الانتصار في 14 والتعادل في 6 وخسر في لقاءين فقط.
حيث شهدت الجولة الأخيرة فوز فيكنغور في ديربي ريكيافيك الثاني أمام فريق ليكنير بهدفين نظيفين سجلهما نيكولاي هانسين عند الدقيقة 30 وايرلنقور أجنارسون عند الدقيقة 36 من الشوط الأول. ولم يتغير أي شيء خلال مجريات الشوط الثاني من عمر اللقاء الذي انتهى لفريق العاصمة الأحمر معلناً تتويجه باللقب المحلي.

هذا ويعد فيكنغور ريكيافيك واحداً من أقدم الأندية الايسلندية حيث تأسس في العام 1908 وسرعان ما قدم نفسه كأحد أبرز الأندية في تاريخ كرة القدم الايسلندية، حيث توج الفريق بلقب الدوري المحلي في 6 مناسبات أولها كان في موسم 1920. وكأس ايسلندا في مرتين (1971، 2019) وكأس السوبر الايسلندي في مرتين (1982، 1983)، فضلاً عن مشاركاته الأوروبية التي تعد قليلة للغاية مقارنة بجاره الكبير كي ار ريكيافيك.

وسيشارك فيكنغور في التصفيات التأهيلية لمسابقة دوري أبطال أوروبا العام القادم للمرة الثانية في تاريخه وذلك بعد مشاركته التاريخية الأولى في هذه المسابقة في موسم 1992-1993 عندما واجه العملاق الروسي سيسكا موسكو وخرج أمامه بمجموع المباراتين (5-2).

وسيسعى فيكنغور لمحاولة تحقيق ما يشبه الاعجاز الكروي محاولاً التأهل لدوري المجموعات من المسابقة الأوروبية العريقة ليكون أول فريق ايسلندي يحقق هذا الإنجاز متسلحاً بإنجاز فريقي ستيارنار الذي وصل للدور الفاصل النهائي للتأهل إلى دوري المجموعات من مسابقة الدوري الأوربي في عام 2014 وفريق هافنارفيوردور الذي وصل للدور ذاته في عام 2013 وفي العام 2017 أيضاً لكن تم اقصائهم توالياً أمام انتر ميلان الإيطالي وجينك البلجيكي وبراغا البرتغالي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.