آخر الأخبار
The news is by your side.

بادي يوجه الأجهزة الإعلامية الى التوازن وتعزيز الإنتماء

بادي يوجه الأجهزة الإعلامية الى التوازن وتعزيز الإنتماء

الدمازين: فريد الأمين
وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق الأجهزة الإعلامية الى ضرورة إعتماد مبادئ التوازن في الخطاب الإعلامي الداعم للوحدة وتماسك المجتمع ودعم التعايش السلمي وتعزيز الإنتماء الوطني ونبذ الإنتماءات الضيقة .

جاء ذلك لدى مخاطبته اللقاء الذي ضم الإعلاميين والصحفيين ومراسلي القنوات والإذاعات العاملة بالإقليم .

وحضر اللقاء الأستاذ عباس عبدالله كارا وزير المالية والتخطيط الإقتصادي والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم والأستاذ علي جمعة صباح الخير الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة .

الحاكم وجه بضرورة العمل في سبيل المحافظة على السلام والمكاسب التي تحققت بفضل إتفاقية جوبا لسلام السودان في مقدمتها الحكم الذاتي , ودعا الأجهزة الإعلامية للتصدي للشائعات المغرضة وإستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكد على دور الإعلام في المساهمة الإيجابية في تصحيح الوضاع الراهنة وإعادة الحياة الى طبيتعها , وأمن على أهمية الإستفادة من كافة الوسائط وتوظيفها في نشر ثقافة السلام ودعم الطفرة الإنتاجية المنشودة , وقال إننا في حوجة لمضاعفة التعداد السكاني بالإقليم وصولاً للنهضة التنموية الشاملة في ربوع الإقليم , وأعلن أن الترتيبات تجرى على قدم وساق للمضي قدماً في الملاحقات القانونية لمروجي الشائعات عبر وسائط التواصل الإجتماعي.

ووجه هيئة الإذاعة والتلفزيون بضرورة إعداد خطة إعلامية إسعافية وأخرى طويلة المدى تهدف لتجويد العمل الإعلامي ، وأعلن إلتزام حكومة الإقليم بدعم ورعاية الأجهزة الإعلامية تمكيناً لها من القيام برسالتها على الوجه الأكمل.

وزير المالية دعا الى ضرورة توجيه الرسالة الإعلامية لمعالجة آثار الأزمة الإجتماعية التي مر بها الإقليم مؤخراً من خلال دعم التعايش السلمي وتعزيز مبادئ المواطنة المتساوية والعدالة الإجتماعية والتوظيف الإيجابي للإنتماء القبلي الى جانب العمل على دعم وتطوير التنوع وتعزيز سيادة حكم القانون.

ودعا الى ضرورة إبراز مكاسب إتفاقية جوبا لسلام السودان ومتابعة مراحل تنفيذ الإتفاقية , وأمن على أهمية العمل على تفعيل مناشط التغطيات للبرامج الحكومية وتحقيق فاعلية الأجهزة الإعلامية بالإقليم .

أمين عام الحكومة أكد على أهمية الأجهزة الإعلامية في إسناد مسيرة السلام والإستقرار والتنمية الشاملة بالإقليم .

من جانبهم الإعلاميون وممثلي الأجهزة الإعلامية أمنوا على أهمية تفعيل دور الأجهزة الإعلامية وإسنادها بما يمكنها من الوفاء بمطلوبات الرسالة الإعلامية الداعمة لعجلة السلام والإستقرار والتنمية في ربوع الإقليم .

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.