آخر الأخبار
The news is by your side.

اليونايتد يستقبل يوفنتوس في معركة الصدارة بمسرح الأحلام … بقلم: أحمد بريمة

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">

يجتمع المنافسون المنتظمون مطلع هذا القرن ، وهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس ، للمرة الأولى منذ عام 2003 ضمن المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا ، بينما يرحل فالنسيا للأراضي السويسرية لمواجهة يانج بويز المتواضع .
مانشستر يونايتد × يوفنتوس
سيرحب مانشستر يونايتد بيوفنتوس في ملعب أولد ترافورد في واحدة من أقوى المواجهات هذا الموسم ضمن دوري أبطال أوروبا ، حيث ستشهد المباراة عودة الابن المحبوب كرستيانو رونالدو للمعب الذي جعل منه اللاعب الحالي مسرح الأحلام حيث نجح اليوفي في جمع ست نقاط متقدماً على اليوناتيد بفارق نقطتين .
المواجهات السابقة
* آخر مواجهة بين الفريقين من مجموع الـ 12 مواجهة السابقة كانت في موسم 2002/2003 مرحلة المجموعات ، عندما فاز اليونايتد بالمباراتين 2-1 في مانشستر و 3-0 في تورينو. تقدم الفريقان إلى الدور ربع النهائي ، لكن في الوقت الذي خرج فيه يونايتد ، انتقل يوفنتوس إلى النهائي ، وخسر بركلات الترجيح في النهائي أمام ميلان في أولد ترافورد.
*• فاز مانشستر يونايتد في المباريات الثلاث الأخيرة بين الناديين ، أي في مباراة الإياب في الدور قبل النهائي من موسم 1998/99. بعد التعادل 1-1 في انجلترا ، فيليبو انزاغي سجل ثنائية في وقت مبكر في تورينو ، ولكن يونايتد عاد للفوز 3-2 في وكان المجمل و4-3 ف ، بعد ذلك أستمر الفريق وحقق الفوز على بايرن ميونيخ في ظروف مثيرة في المباراة النهائية بالكامب نو .
آخر الأخبار
مانشستر يونايتد
*أنهى اليونايتد سلسلة 4 مباريات دون إنتصار 3 مباريات تعادلية وهزيمة بعد أن تعافى من التأخر في النتيجة أمام نيوكاسل بهدفين قبل أن يسجل أليكسيس سانشيز هدف الفوز المتأخر أمام نيوكاسل وبعد ذلك تعادل الفريق مع تشيلسي في البريدج بهدفين لكل .
*سجل أنتوني مارسيال هدفي اليوناتيد بمرمى تشيلسي ، حيث وصل لهدفه الثالث لمصلحة الفريق في آخر مباراتين ، فقد سبق وأن سجل هدف التعادل ضد الماكبايس .
*سجل روميلو لوكاكو أربعة أهداف لليونايتد قبل المباراة الأولى لدوري المجموعات ، لكنه وصل الان لسبع مباريات دون تسجيل أي هدف لمصلحة الفريق ، سجل لوكاكو هدفين في المباراة التي فازت فيها بلجيكا 2-1 في دوري الأمم ضد سويسرا في 12 أكتوبر ، وسجل 5 أهداف في آخر أربع مباريات مع منتخب بلاده.
*سجل ماركوس راشفورد هدفاً بمرمى زميله ديفيد دي خيا مع منتخب إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية خلال المباراة التي انتهت بفوز الانجليز بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
*انسحب كل من لوك شو ونيمانيا ماتيتش من المباريات الدولية بسبب إصابة في الكاحل ، حيث عاد كلاهما ضد تشيلسي بينما أندر هيريرا صاحب الإصابة في (الكاحل) حل بديلاً ضد تشيلسي .
*تم سحب سكوت ماكتوميناي في الشوط الثاني ضد نيوكاسل وكان يعاني من مشكلة في الركبة. لم يلعب جيسي لينجارد (الفخذ) منذ 25 سبتمبر ، بينما يعاني مروان فيلاني من إصابة في أوتار الركبة.
يوفنتوس
*وصول ليوناردو بونوتشي لمباراته الخمسين بدوري الأبطال في الجولة الماضية ، وسيصل اليكس ساندرو ، وأندريا بارزالي ، إلى نفس الرقم في مبارياتهما القادمة بالمسابقة.
* وانتهت بداية يوفنتوس القوية هذا الموسم بالتعادل 1-1 على أرضه ضد جنوى يوم السبت ، وهي أول مباراة لم يحقق خلالها الفريق الفوز في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ 13 مايو.
*رودريجو بينتانكور سجل هدفه الأول مع يوفنتوس في الفوز 2-0 في أودينيزي في 6 أكتوبر ، وكريستيانو رونالدو نجح في الحصول على الآخر. رونالدو ، الذي سجل أيضاً في فخ التعادل مع جنوى ، لديه خمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في آخر ست مباريات له في الدوري الإيطالي.
*خرج باولو ديبالا من مباراة الصداقة بين الأرجنتين والبرازيل في 16 أكتوبر بسبب إصابة في الركبة اليمنى ، ولكن شارك في الشوط الثاني ضد جنوى.
*سجل فيديريكو برنارديسكي هدفاً في المباراة الودية 1-1 أمام أوكرانيا في 10 أكتوبر ، حيث كان مع كل من جيورجيو كيليني وبونوتشي في الجانب الذي تغلب على بولندا 1-0 ، مما يؤكد هبوط البولنديين من دوري رابطة الأمم الأوروبية لكرة القدم.
*سامي خضيرة لم يلعب منذ تعرضه لإصابة في الفخذ في المباراة الأولى امام فالنسيا ، بينما عاد السريع دوغلاس كوستا ضد جنوى بعد أن تعرض لإصابة في الكاحل أيضاً ضد فالنسيا .
* ركلة رونالدو العلوية لناديه السابق ريال مدريد ضد ناديه الحالي يوفنتوس في مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا تم التصويت لها كهدف الموسم.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.