آخر الأخبار
The news is by your side.

الهادي إدريس : الصناعة لها دور في تحريك عجلة الاقتصاد

الهادي إدريس : الصناعة لها دور في تحريك عجلة الاقتصاد

 

سوداني بوست : هدى حامد

 

وصف عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي إدريس معرض صنع في السودان بالفعالية المهمة، معظما ادوار الصناعة في تحريك عجلة الاقتصاد بالبلاد، خاصة في مجال الصناعات الوطنية، معتبراً اياها بقاطرة الاقتصاد
وقال عضو مجلس السيادة الانتقالي في افتتاح معرض صنع في السودان الدورة الثالثة عشر مساء أمس، إن الدول نهضت من خلال الصناعة وانطلقت للأمام، وزاد بأن الصناعة توفر فرص عمل للشباب في مجال التوظيف.
وشدد خلال الحفل بأن المصانع تستفيد من المواد الخام في التصنيع وتساعد في توفير القيمة المضافة للمنتجات، مقرا في الوقت نفسه بمواجهة القطاع الصناعي عدداً من التحديات مثل التمويل، موجها بتوفير التمويل الاصغر للصناعات الصغيرة، مشيرا إلى أن من التحديات التي تجابهها الصناعة في السودان، عدم توفر وإنتاج الطاقة لتشغيل المصانع، عازما على مواجهة تلك التحديات لتحريك عجلة الاقتصاد.

وقالت وزيرة الصناعة باشمهندس بتول عباس عوض علام، إن معرض صنع في السودان يهدف لتحقيق التنمية المستدامة، مع التعريف بالمنتجات المحلية سعيا وراء الانفتاح على الأسواق العالمية ؛ فضلا عن دوره في البيع المباشر للجمهور بأسعار المصنع تخفيفا للاعباء عن كاهل المواطنيين
ولفتت إلى أن المعرض فرصة وتفعيلا لقانون تنظيم وتنمية الصناعة، من أجل تطوير قطاع الصناعة لتحقيق الطفرة في المركز والولايات، موضحة بأن المعرض أقيم بمشاركة الولايات عبر 70 و200 مشارك من الحرفيين وزيادة الاعمال.
ورحبت ممثل الأسواق الحرة انتصار جبارة، بالضيوف والشركات المشاركة. وقالت  إن الصناعة تستطيع العمل على تخفف المعيشة، وتدعم الصناعات.

معلنة عن أن الشركة تقيم عدداً من البازارت كبرنامج مصاحب ضمن فعاليات الشركة.

وافتتحت مساء أمس الخميس فعاليات معرض صنع في السودان الدورة الثالثة عشر للعام ،2023م في الفترة من 16 وختي 26 من الشهر الجاري، وذلك بتشريف عضو مجلس السيادة الانتقالي الهادي إدريس، ووزيرة الصناعة م. بتول عباس عوض علام وعددا من المسؤولين في الدولة والسفراء وذلك بأرض المعارض ببري.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.