آخر الأخبار
The news is by your side.

الدمازين : توصيات بإعداد دراسة متكاملة لمعالجة السكن العشوائي بالإقليم

الدمازين : توصيات بإعداد دراسة متكاملة لمعالجة السكن العشوائي بالإقليم

الدمازين : فريد الأمين

إطلع حاكم إقليم النيل الأزرق ، الفريق أحمد العمدةبادي ، على حزمة التوصيات الخاصة بإعداد دراسة متكاملة لمعالجة السكن العشوائي بإقليم النيل الأزرق .

وكشف رئيس اللجنة المكلفة بمراجعة مربعات السكن العشوائي بالإقليم ، المدير العام للإدارة العامة للأراضي ، المهندس شبيلي يوسف بشير ، عن طرحه توصيات اللجنة للسيد الحاكم.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للأراضي رئيس اللجنة ، أن اللقاء إستعرض المقترحات الخاصة بمعالجة المشاكل بمربعات السكن العشوائي .

وأكد بشير ، أن مقترحات اللجنة أمنت على إستقطاع أراضي من غابة خور دنيا كمخططات سكنية ، لمعالجة قضايا السكن العشوائي ، إلى جانب إعادة تخطيط الأحكار المنتهية بمربعات (49-50-51-52) .

وأعلن رئيس اللجنة ، عن تكوين جهاز حماية الأراضي الحكومية وذلك لمعالجة التشوهات والتعديات على الأراضي الحكومية بالإقليم .

وقال شبيلي : وجه الحاكم ، بضرورة التنسيق مع الجهاز القضائي في سبيل حماية حقوق المواطنين .

وأشار رئيس اللجنة ، إلى توجيهات حاكم الإقليم ، بضرورة العمل على تخصيص مواقع خدمية وعمرانية بالمخططات المستقبلية الجديدة بغابة خور دنيا .

وأكد المهندس شبيلي ، أن اللجنة سوف تواصل جهودها في سبيل إيجاد المعالجات الجذرية اللازمة لقضايا السكن العشوائي بالمربعات المتأثرة بمشاكل الأراضي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.