آخر الأخبار
The news is by your side.

الحكومة الأوغندية تخفف شروط استيراد السيارات المستعملة 

 

الحكومة الأوغندية تخفف شروط استيراد السيارات المستعملة 

سوداني بوست : نيروبي 

خففت الحكومة الأوغندية الشروط الموضوعة لاستيراد السيارات المتعاملة في البلاد ولكنها في الوقت نفسه وجهت ضربة كبيرة للتجار الكينيين، في حين زادت كمبالا من عمر المركبات التي سيتم تخليصها بموجب الإقليم الجمركي الموحد لجماعة شرق إفريقيا، جادل تجار السيارات الكينيون بأن هذا سيشهد تدفقًا للمركبات القديمة جدًا والبالية إلى السوق. 

 حددت أوغندا تسع سنوات كعمر للمركبات التي سيتم تخليصها بموجب بروتوكول السوق المشتركة، لكن هيئة الإيرادات الأوغندية زادت هذا إلى 13 عامًا، وفقا للهيئة فان  فإن المركبات التي تتراوح أعمارها بين 13 عامًا، وأقل منذ تاريخ التصنيع هي الوحيدة التي ستخضع لقواعد الجمارك العامة في السوق. 

أضافت هيئة الإيرادات الاوغندية، يتم إبلاغ عامة الناس بموجب هذا أنه اعتبارًا من 1 يوليو 2022، لن يتم تخليص المركبات ذات المحركات التي يزيد عمرها عن 13 عامًا من تاريخ التصنيع بموجب نظام التخزين. 

تطالب بتطبيق الإشعار العام على المركبات ذات المحركات المصنفة بموجب الجزء (ب) من الجدول الرابع لقانون المرور والسلامة على الطرق لعام 1998 (المعدل) لقانون المرور والسلامة العامة، بل اعتبرت هذه الخطوة وفقا لتجار السيارات الكينيين، تزيد من احتمالية تهريب المركبات إلى السوق المحلية. 

وأشار إلى أن السيارات القديمة تجد طريقها إلى السوق الكينية بعد استيرادها عبر أوغندا حيث يعلن المستورد انخفاض قيمة الجمارك، تعد  كينيا حاليًا الدولة الوحيدة في منطقة شرق إفريقيا التي لديها قيود عمرية صارمة على استيراد السيارات، مما يجعلها مكلفة بالنسبة للتجار الذين يجلبون السيارات إلى البلاد.

 

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.