آخر الأخبار
The news is by your side.

استاذة  جامعية وناشطة اجتماعية تستهجن جريمة إغتصاب فتاة الرصيرص 

استاذة  جامعية وناشطة اجتماعية تستهجن جريمة إغتصاب فتاة الرصيرص 
سوداني بوست : هدي حامد

أكدت دكتورة سامية التربي الناشطة الاجتماعية والأستاذة بجامعة النيل الأزرق ان جريمة الاغتصاب الجماعية التي ارتكبها أربعة شباب ضد فتاة في طريق الزندية بشمال الرصيرص تعد جريمة دخيلة علي مجتمع النيل الأزرق.
وشددت دكتورة سامية علي ضرورة محاكمة الجناة فورا و انزال أقصى العقوبات بحقهم.
وقالت إنه تلاحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع جرائم الاعتداء الجنسي واللفظي والجسدي ضد المراة علي الرغم من التحول الديمقرطي والمكاسب الثورية الأمر الذي يستوجب التشدد ضد هذه الظواهر السالبة وكبحها وتنفية المجتمع من مركتببها الذين يسعون لضرب الثورة واجهاض السلام وفرض الفوضي تنفيذا لاجندة اعداء الوطن والثورة

وقتل في الأثناء  شخصان على الأقل وجرح عدد آخر في نزاع قبلي إندلع أول أيام عيد الفطر المبارك بين الهوسا والفونج بالمدينة (11) بمحلية قيسان بولاية النيل الازرق، ونقل الجرحي لمستشفى الدمازين لتلقي العلاج.

وأعربت مبادرة المجتمع المدني بولاية النيل الأزرق عن عميق أسفها لهذا النزاع الذي اندلع بسبب سرقة مواشي متهم فيها مواطن من قبيلة الهوسا.

وقالت المبادرة فى بيان لها إن المتهم تم ضبطه وتسليمه إلى القانون إلا أن تدخل بعض الأفراد من قبيلته أدى إلى إحتكاكات بين القبيلتين، واشتباك بالأسلحة البيضاء أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.
وأشارت المبادرة لوجود تعزيزات عسكرية متمثلة في قوة من الشرطة. هدأت الأوضاع ولكنها تتخوف من تجدد الصراع بعد سقوط عدد (2) من القتلى وحدوث إصابات.
وناشدت مبادرة المجتمع المدني حكومة الولاية بالقيام بدورها كاملاً وتقديم كل العون في سبيل إخماد نيران الصراع وحسم الانفلات، وبسط هيبة الدولة.
وطالبت المبادرة في بيانها ايضا المواطنين الكرام بضبط النفس وتحكيم صوت العقل بالحفاظ على الأرواح وأن لاينسوا التعايش السلمي بينهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.