آخر الأخبار
The news is by your side.

ارتفاع جنوني في اسعار اللحوم الحمراء بشمال دارفور

ارتفاع جنوني في أسعار اللحوم الحمراء بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

سجلت أسعار اللحوم الحمراء في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور يومي ”السبت والأحد“ ارتفاعا ملحوظا بلغت أعلى مستوى لها دون وجود أي بوادر حلول للمعالجة من قبل السلطات المختصة.

وجاءت هذه الزيادة في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من ارتفاع مماثل في مختلف أسعار السلع الاستهلاكية دون رقابة من السلطات ”بلدية الفاشر“ التي باتت لم تعي أي اهتمام بقضايا المواطنين الأساسية.

وكشفت جولة لمحرر الخبر: بالأسواق المختلفة عن ارتفاع كيلو لحم الضان والماعز إلى ألف و600 جنيه بدلا عن ألف و400 جنيها قبل العيد وكيلو لحم البقر إلى ألف و800 جنيها فيما قفز سعر كيلو الشرمرط ”الصوفيت“ إلى 2 ألف و400 جنيها.

وقال أحد الجزارين بسوق الفاشر الكبير أن العامل الأساسي من ارتفاع أسعار اللحوم هو قلة الوارد وجشع التجار من أصحاب البهائم وأشار إلى وجود أعداد كبيرة من الشاحنات محملة بالماشية الحية تخرج يوميا من الفاشر متوجهة إلى الخرطوم.

وذكر أنه في الوقت الراهن من واجب السلطات المختصة ضبط الأسواق وإحكام قبضتها على تجارة الماشية بجانب إيقاف عمليات التصدير غير المنظم متوقعا أن تتجه أسعار اللحوم إلى المزيد من الارتفاع قبل الأيام حال تكاسل السلطات وعدم تدخلها للمعالجة في الوقت المناسب.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.