آخر الأخبار
The news is by your side.

إيكاردي يعود للكامب نو كرجل منسي … بقلم: أحمد بريمة

خريج إكاديمية برشلونة إيكاردي
يعود للكامب نو كرجل منسي
كيف لعب مورانو دوراً في خروجه ؟

برشلونة لديه ميل لوقت طويل للاعبين الذين غادروا ، يرغب الكثيرون في رؤية هيكتور بيليرين وأليخاندرو جريمالدو وتياجو ألكانتارا يعودون للنادي – أو على الأقل كانوا يتمنون عدم مغادرتهم في الأساس ، جيرارد بيكيه ، سيسك فابريجاس و جوردي ألبا كلهم عادوا.
لإلقاء الضوء على هذه النقطة ، هناك بالفعل قلق حول كيف يمكن للنادي أن يمنع الشباب سيرجيو غوميز ، جوردي مبولا وإيريك غارسيا من المغادرة وما قد يحققونه.
ومع ذلك ، هناك لاعب واحد نادراً ما يربط اسمه ببرشلونة: ماورو إكاردي.
بعمر ال14
أصبح المهاجم الأرجنتيني أغلى لاعب في 14 من العمر في إسبانيا عندما وافق على التوقيع لبرشلونة قبل عقد من الزمن ، مع العديد من صفقات الرعاية ، أرادت جميع أكبر الأندية في البلاد في ذلك الوقت – برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد واشبيلية التعاقد معه – كما فعلت فرق أخرى في جميع أنحاء أوروبا ، بما في ذلك ليفربول وأرسنال.
((لكن [إيكاردي] لم يكن يريد سوى برشلونة ، “أبيان مورانو سانتانا ، العميل الذي اكتشف إيكاردي في غران كناريا ، أخبر أس بي ان لقد كان قراره. كانوا هم النادي الذي طالما كان يحبهم “.
بعد مبادلة روساريو ، مسقط رأسه مع ليونيل ميسي ، بالنسبة لكاناريز يبلغ من العمر تسع سنوات ، وقع إيكاردي في النهاية من قبل مورانو ، الذي لم يكن بحاجة إلى نظرة ثانية لإدراك إمكاناته.
لقد وجدته في لاس بالماس” يشرح مورانو. “رأيته عندما كان في الثانية عشرة من عمره (يلعب مع الاتحاد ديبورتيفا فيسينداريو) ضد باريس سان جيرمان. لقد كان مذهلاً من الناحية البدنية. لقد وقعت في الحب هناك ثم قدمت نفسي إلى عائلته)).
وواصل قائلاً : (( في الوقت الذي كان عمره 13 عامًا ، كان لدينا تسعة عروض رسمية. عندما انضم في نهاية المطاف إلى برشلونة ، كان أحد أفضل اللاعبين من ناحية الأجر في أكاديميتهم بأكملها. في أول موسمين له كان هدافًا ، وسجل 19 في عامه الأول. و 17 في دورته الثانية ، لكن بحلول ديسمبر (من موسمه الثالث) ، غادرنا)).
وقد برع إيكاردي كمهاجم رئيسي لفريق تحت 17 سنة يدربه مدافع برشلونة السابق سيرجي بارجوان ، الذي أصبح الآن مسؤولاً عن نادي تشجيانغ جرينتاون الصيني .
قضيت موسماً واحداً معه” ، يقول بارجوان : “كان طويل القامة ، قوي … هداف عظيم. على المستوى الفني ، من حيث برشلونة ، أن نكون صادقين كان مقبولاً. كان طفلاً من جزر الكناري . الناس من هناك غالباً ما يحتاجون إلى دفع في الاتجاه الصحيح لأنهم يميلون إلى الاسترخاء بسرعة ، لكن كان لدينا صداقة جيدة ومشاركة في فهم كرة القدم “.
لماذا غادر ؟
ذكريات مورانو وبارجوان عن وقت إيكاردي في برشلونة تثير بعض الأسئلة: لماذا غادر سامبدوريا إذا كانت الأمور تسير على ما يرام؟ ولماذا لم يقاتل برشلونة لإبقاء مثل هذا المراهق الموهوب بشكل واضح؟.
يقول بارجوان: “غادر لأنه أراد أن ينمو”. “كانت هناك فرصة للقيام بذلك في برشلونة ، لكنه رأى أن هذا النوع من أسلوب لعبه كان سيكون صعباً. لذا اتخذ القرار (للانتقال إلى سامبدوريا). لقد ثبت أنه حركة ناجحة”.
هل كان ذلك بسبب عدم تناسب أسلوب برشلونة؟ يفكر بارجوان لثانية واحدة: “لم تكن المسألة تتعلق بالحصول على الحمض النووي لبرشلونة أو عدمه. أعتقد أنه يمتلك الكثير من الجودة. ولكنه كان يدور حول مستقبله بوضوح ، وهو أمر لم يكن بإمكانه القيام به في برشلونة ، حيث كانت صعبة “.
وهنا تختلف وجهات نظر مورانو وبارجوان قليلاً.
((كان لديه مشاكل خطيرة [في برشلونة]: رقم 9 لم يكن لاعبا مهماً” ، يشرح مورانو. “كان ميسي بالفعل في الفريق الأول ، حيث كان بيب جوارديولا قد تسلم لتوّه. وقد تغير مركز المهاجم )).

((لم تكن هناك مساحة لماورو. انظروا إلى [ديفيد] فيلا ، زلاتان [إبراهيموفيتش] … حتى [تييري] هنري. لقد لعبوا جميعًا خارج مركز الهجوم لقد اتخذت القرار بالقول لماورو:” عليك مغادرة برشلونة “. كان يثق بي ، كما فعل والداه أيضًا)).
ويواصل القول : ((حتى في ذلك الحين ، كان هداف الفريق للعام الثالث ، مع ذلك ، أصبح الأمر أكثر وضوحًا من أن التغيير كان ضروريًا. كان أوسكار جارسيا مدربًا وبدأ في اللعب بمهاجم وهمي ، باستخدام رافينيا هناك. اتخذ قرار الذهاب إلى النادي لطلب المغادرة)).
التألق بإيطاليا
انتقل ايكاردي إلى سامبدوريا ، الذي قدم أفضل عرض شراء في ذلك الوقت ، ثم إلى إنتر ، حيث أصبح أصغر لاعب يفوز بلقب هداف الدوري منذ باولو روسي في عام 1978 عندما كان هداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 22 هدفًا في عام 2015. كان هناك الكثير من الأضواء التي تضيئه خارج الملعب كما كان عليه في بعض الأحيان.
مثلث حبّ سييء السمعة مع زميله السابق ماكسي لوبيز وزوجته واندا تبعوه طوال مهنته. انتهى زواج لوبيز واندا عندما تم كشف أنها كانت على علاقة مع إيكاردي ، كلا اللاعبين لعبوا لسمبدوريا في ذلك الوقت. ويشير البعض إلى أن علاقة ميسي مع لوبيز ، وهو مهاجم سابق في برشلونة ، لعب دورا في استبعاد إيكاردي من الفريق الوطني الأرجنتيني في السنوات الأخيرة.
أثار كتاب مثير للجدل صدر في عام 2016 غضب من أنصار إنتر بسبب التعليقات التي أدلى بها حول أولتراس إنتر ميلان هل لعبت شخصيته دورًا في سماح برشلونة له بالرحيل؟.
((يمكن أن يكون متمرداً قليلاً ،” يعترف مورانو. “لم يقبل أن يتعلم الكاتالونية ، على سبيل المثال. كان لديه بعض المشاكل مع ذلك. كانت هناك أيضًا بعض الحوادث البسيطة مع بعض زملائه في الإقامة [لا ماسيا]. لكن في سنته الأخيرة كان يعيش في شقة مع سيرجي روبيرتو ، سيرجي غوميز ومارك مونييزا ، وليس في الإقامة “.

اليوم الأربعاء ، يواجه ايكاردي زميله السابق روبيرتو كواحد من أفضل المهاجمين في أوروبا. هدفه في الفوز في ديربي ميلان يوم الأحد كان رقم 113 في أقل من 200 مباراة مع إنتر. وغالباً ما يرتبط بالانتقال بعيداً عن سان سيرو ، لكن الغريب أنه لاعب شاب سابق لا يرتبط أبداً بالعودة إلى برشلونة – الذي يبحث عن وريث للويس سواريز.
يقول مورانو: “لن يعود أبداً إلى برشلونة – هذا رأيي الشخصي”. ولا حتى لو بدأ برشلونة باللعب مع رقم 9 صريح ؟ “سيظل الأمر صعبًا)).
توقف مورانو عن العمل مع ايكاردي منذ ثلاث سنوات، لم يتم الاتصال بينهما منذ ذلك الحين ولكن الوكيل لا يزال على دراية بمدى اهتمام مدريد ، منافس برشلونة ، على مر السنين.
يقول: “كان لريال مدريد دائما اهتمام بماورو”. “لكنهم لن يتفاوضوا مع واندا. يمكن أن يفوز بالحذاء الذهبي [الأوروبي] في مكان ما مثل [مدريد]. لكنني مقتنع بأنها تريد منه البقاء في الإنتر ، فهي تريد منه أن يكون له صورة مشابهة لـزانيتي )).

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.