آخر الأخبار
The news is by your side.

إشارات المطر..شركة أسمنت عطبرة العطاء في زمن الحسد

إشارات المطر..شركة أسمنت عطبرة العطاء في زمن الحسد

بقلم : عبد العليم الخزين

مواطن ولاية نهر النيل حباه الله بخير وفير ونعمة لا يعرف قيمتها إلا الذين يحبون الخير ويخافون الله فيما يكتبون .
شركة اسمنت عطبرة ، ظلت تقدم اعمال الخير منفردة دون بقية الشركات التي تعمل في ولاية نهر النيل و مدينة عطبرة ، ومع ذلك هي شركة اجنبية.

هنالك حملة مغرضة في الفيس بوك ضد ادارة شركة اسمنت عطبرة يقودها اسم مستعار بعنوان( بت الشرقي ) ، صفحة للأسف كلها إساءات وإتهامات .

كنت أتمني أن يكون من ينتحل إسم بت الشرقي أمينا مع نفسه ويكتب الجانب المشرق لشركة اسمنت عطبرة الأجنبية في كل ولايات السودان.
يتحدث عن فساد بشركة اسمنت عطبرة ولا يتحدث عن اكثر من ٧٠ مخيما لعمليات العيون مجانا . ولا تتحدث بت الشرقي عن مئات الشركات الوطنية ولا تدفع مليم في المسؤولية المجتمعية. كان الاجدي لبت الشرقي أن تتطرق لماكينات الغسيل الذي ظل يقدمها مجلس إدارة اسمنت عطبرة لمراكز غسيل الكلي بكل السودان مجانا بدلا عن الدولة . بالإضافة الي الصيانة الدورية لكل ماكينات الغسيل في كل السودان.
وهل سألت بت الشرقي نفسها لمن تتبع شركة اسمنت عطبرة. وهل تعلم انها مملوكة للشيخ الراجحي شركة اجنبية .
طيب ما دخل اهل ولاية نهر النيل بما تكتب بت الشرقي حول فساد لا يعنيهم. وهل يعقل ادارة تعمل في فعل الخير وتدفع آلاف المليارات يمكن أن تفسد .( وهي شركة اجنبية )
هذا الاسم الذي يسمي نفسه بت الشرقي سوف يضر اهل عطبرة اولا .

علي بت الشرقي الذهاب الي ام الطيور بعطبرة وتسأل الفقراء والمساكين الذين اجريت لهم عمليات عيون مجانية في مخيم العيون الذي اقامته شركة اسمنت عطبرة الشركة الأجنبية وتسافر الي ولاية الجزيرة وتسأل عن مخيم العيون المجاني في مدينة مناقزا وتصل الي ود حبوبة و تسأل المرضي في مركز غسيل الكلي بود حبوبه.
وتصل الي ولاية القضارف مركز الكلي بالفاو وتسأل المرضي عن خير شركة اسمنت عطبرة. ثم تسافر الي القلابات الشرقية وتسأل اهل القلابات عن فضل شركة اسمنت عطبرة. وتسافر الي كسلا مدينة حلفا وتسأل اهل حلفا .

ارفع حاجب الدهشة عندما أجد شركة اجنبية مثل شركة اسمنت عطبرة تعمل هذا العمل الطيب والاف الشركات الوطنية لا تدفع مليم لعمل الخير .
ولكن تصيبني الحسرة عندما اطالع اهل الحسد ينتقدون اهل الخير.
لكن تظل سمعة المدير العام ميسر رجا شلاح ونائبه إحسان عبد الجبار وكل العاملين في شركة اسمنت عطبرة محروسة بدعوات آلاف المرضي في السجود .
لم نعرف ادارة شركة اسمنت عطبرة الا عبر اعمالها الخيرية ومساعدة الفقراء والمساكين في ولاية القضارف.
ولا نعرف المدير العام السيد ميسر رجا شلاح ولا نائبه إحسان عبد الجبار الا عبر مخيمات العيون وماكينات غسيل الكلي.
فهم اهل فضلا علينا في مركز غسيل الكلي بالفاو ومخيم العيون في القلابات. لذلك واجب علينا أن نرد الدين لمن اصبحوا اهل للعطاء وإلاحسان .

إشارة برق …..
سوف نظل حماة لشركة اسمنت عطبرة لأنها سند المرضي
إشارة رعد……..
ماذا قدمت بت الشرقي لعطبرة سؤال يطرح نفسه.
إشارة مطر…..
ادارة شركة اسمنت عطبرة محروسة بدعوات المرضي

اللهم اغفر لمن ظلمني
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.