آخر الأخبار
The news is by your side.

إدارة الإتصالات .. وبنك الخرطوم بنكك وجهان لعملة واحدة !! (2)

كلام بفلوس … بقلم: تاج السر محمد حامد

إدارة الإتصالات .. وبنك الخرطوم بنكك وجهان لعملة واحدة !! (2)

أعتقد فى قول رسول الله صل الله عليه وسلم ( صديقك من صدقك لا من صدقك) ادعى أننى لا أصدر عن قول كتابة أو شفاهة إلا من هذا المنطق وأزعم أن ذلك يريحنى وأنه قد يريح غيرى .. وإن كنت أعرف أن هذا الأسلوب فى التعامل مع وقائع الحياة وواقع الناس قد يثير شفقة الأصدقاء وان كان يعطى غير الأصدقاء فرصة إتهامى ( بالبلاهة) وان كان قول الحق بلاهه تهمه لا أنكرها وأزيد بأنها شرف قد أتجاسر فادعيه .

دفعنى لهذه المقدمة اليسيرة تعامل مسؤولى بنك الخرطوم ( بنكك) وإدارة الإتصالات بالإستمرار فى وضع ذلك التسجيل الصوتى ( المزعج) للمشتركين حال إتصالهم للإستفسار عن مشكلاتهم بالإضافة لقضيتى والتى لم يتم حلها حتى كتابة هذا العمود.. علما بأنها أسهل من شراب المويه لكن !!
ومهما حسنت نوايا بعضنا أن نقبل مايفعلاه ( بنكك والاتصالات) من عمل فاقد للأخلاق المهنية بسلب رصيد المشتركين وبهذه الطريقه فهذا أمر لا يمكن السكوت عليه ويجب الوقوف عنده كثيرا لأن القضية والتى نحن بصددها أصبحت لا تمس كاتب هذه السطور وحده بل أصبحت قضية كل مواطن سودانى .

واسمحوا لى وعبر هذه المساحة أن اناشد جميع المشتركين بالداخل والخارج أن لا يصمتوا تجاه هذا العمل ( القبيح) لأن الصمت فى سلب رصيد المواطن يعتبر فساد فى هذا الزمن الأغبر الذى أصبح الناس يفكرون بالمقلوب ( يشاهدون بأذانهم ويسمعون بعيونهم) ويضعون قراراتهم المشؤومه .. فالحواس أصبحت لا تستجيب لنداء العقل .. فالظلم ظلمات .. إن ما يحصل الأن داخل أروقة ( بنكك والإتصالات) هو فشل ذريع لهم تجاه المشتركين الذين صاروا يتساءلون عن سلب الرصيد وضياع زمنهم.. والضياع قد يأتى بوقوف الدقائق التى تسحب الرصيد .

الطاولة التى أكتب عليها اليوم مستديرة وشئ فى داخلى يقول ( إلى متى سنظل سكوتا) ونحن نكتب ونحس بالحزن والمرارة ولا يعنى ذلك أن تلغى عقولنا .. هناك مبادئ وقيم يحاول المستفيدين نسفها .. هناك كارثة.. نعم هناك إستعلاء .. فالسكوت ليس منطقيا .. فبعد تلك الأشواط التى خطوناها بالحديث عن ( بنكك والإتصالات) ونحن ندخل من باب ونخرج من آخر وأضعين كل شئ مهما كانت حساسيته تحت قيد البحث والتناول دون أن تكون هناك خصوصية تقتضى حذر العرض الذى يجعل الحقائق صابونية الملمس تنزلق من الايدى أو تتحول إلى رغوة ترسل فقاعات كبيرة فى شكلها حتى لا يمسك علينا الآخرون مأخذا أو يقيدوا علينا خطأ من مراصد السخط تجاه سطر كتبناه بكل صدق وليس إرضاء لأحد أو إغضاب آخر وجدير بنا أن ننسب أنفسنا للذين يبحثون عن الحقائق بأضعف الجهد وكبير الإيمان .

عليه وجب على إدارة ( بنكك والاتصالات) بمعالجة هذا الأمر وإلغاء ذاك التسجيل الصوتى الذى يسحب رصيد المشتركين دون وجه حق.. وايضا التقييد بقانون بنك الخرطوم بنكك ووقف إصدار القرارات الفردية التى تذبح من الوريد للوريد .. ويجب إعطاء موظفيكم خارج الوطن الصلاحية الكاملة لحل مشكلات وقضايا المواطن بالخارج ليكفيهم شر التسجيلات الصوتية التى تتعب اعصابهم كثيرا .

مهلا عزيزى المشترك واصبر وأحتسب وتحمل معاناة ( بنكك والاتصالات) فمهما كانت الأبواب مغلقة فتأكد ان الذى شق البحر لموسى قادر على أن يفتح لك كل الأبواب المغلقة وتسهيل كل الصعاب .. فقط قول يارب .. فالجرح غائر وعميق فى نفوس المواطنين المشتركين فى تطبيق بنكك لأن مشكلة معاناتهم اكبر من الخيال وأشد وقعا من الزلزال .. فمثل هؤلاء الذين لا يقدرون ولا يعرفون ماذا تعنى كلمة مواطن كل همهم فقط كيف يحصلون على رصيد هذا المواطن المشترك لكن الله يمهل ولا يهمل .

ومن هذا المنبر اناشد المسؤولين التقصى فى هذا التسجيل الصوتى الذى ينزع رصيد المشترك عن طريق الإتصالات أو الجهة التى تقوم بذلك من ( الممكونين والصابرين) والسؤال الذى يفرض نفسه الأن ماذا انتم فاعلون تجاه هذه المشكلة والتى أمام أعينكم هل ستقفون مكتوفى الأيدى أم لكم كلمة لإيقاف هذا النزيف غير شرعى أم ماذا.. إنا لمنتظرون .. نواصل.

تاج السر محمد حامد
Tag-711@hotmil.Com
00966508730423

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.