آخر الأخبار
The news is by your side.

أنفاس وأقباس .. بقلم: الطيب قسم السيد

من ستديو الازهري بشارة يزف البشارة

في اجتماع جامع التقى الاستاذ بشارة جمعة ارور وزير الاعلام والاتصالات بحضور وزير الدولة والمدير العام للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون برۋساء الادادات والخدمات الاذاعية والقنوات النلفزيونية . واستمع السيد الوزير الى قيادات الهىئة الذين استعرضوا التحديات التي تواجه الاداء بها مركزين على النواحي التقنية والادارية والمالية واللوجستية واسباب تراجع المحتوى، و وتاخر تنفيذ الهيكل الخاص بالهيئة بنسختيه الوظيفية والتنظيمية.
وقد استهل السيد الوزير بشارة حديثه ، باطلاق بشارات تجاوب معها قياديو الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون.. وقد شملت وعدا قاطعا من السيد الوزير بمعالجة كل المساىل المتعلقة بمتاخزات ومستحقات العاملين، والنظر في تحسين بيئة العمل وشزوط الخدمة ومواكبة التطور التقني في مجالي البث الاذاعي وهندسة الاستديوهات. فيما ابدى وزير الدولة بالاعلام، حرص الوزارة على التفاعل مع ما ابداه بعض المتحدثين حول المحتوي وموجبات تطويره من خلال ترسبخ الهوية السودانية بكل مقومات تميزها من تنوع، وتعدد، في البيئة والثقافة، والايقاع والموارد. وهو شان بمقدور واستطاعة مهني ومبدعي الاذاعة والتلفزيون، تخقيقه على افضل مايكون اذا توفرت لهم البيئة المساعدة والمناخ المعافى بايكال المهام المناسبة لمن بناسبوها كفاءة واستعدادا وتجردا.
ان الزيارة الميدانية المهمة وفي الوقت المهم ، للييد وزير الاعلام والاتصالات للهيئة، برفقة الاخ وزير الدولة بالاعلام،، وحضور المدير العام للهيئة،، وماسادها من روح طيبة ، وما حملته من وضوح وشفافية قالت بها مداخلات العاملين وتعقيبات وردود الوزيرين والاخ المدير العام للهيئة،، تشكل خطوة ايجابية مهمة، تعزز نهج الميدانية والوقوف المباشر على القضايا والعقبات التي تواجه قطاعات الدولة واداراتها ومۆسساتها. وهو نهج ابتدرته حكومة الوفاق الوطني نامل ان تمضي عليه لسبر اغوار التراجع الذي طال مفاصل الخدمة المدنية التي يعتبر اصلاحها نقطة انطلاق الاصلاح الشامل للدولة.
لقد كان للجولة الميدانية للاخ الوزير لبعض مواقع الهيئة برفقة وزير الدولة، والاخ المدير العام للهيئة،بشارات لمست اشواق العاملين استحسنوها وينتظرون تنزيلها.

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">
شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.