آخر الأخبار
The news is by your side.

أمين مجلس الشباب والرياضة والكشافة الجوية يكرمون الأمهات بدارهم أمس

أمين مجلس الشباب والرياضة والكشافة الجوية يكرمون الأمهات بدارهم أمس

 

سوداني بوست : هدى حامد

 

كرم الأمين العام للمجلس القومي للشباب والرياضة بوزارة الشباب والرياضة ولاية الخرطوم، عوض أحمد جميع الأمهات اللائي كن حضورا في الاحتفالية التي نظمتها الكشافة الجوية السودانية بمناسبة الاحتفال بعيد الام بصالة تاجوج بدارها أمس .
وحيا أمين مجلس الرياضة ولاية الخرطوم المرأة السودانية وقال ان وزارته تولى المرأة التي ارتادت كل المجالات ويثمن ادورها وجهودها العظيمة، معتذرا عن التقصير الذي طالها، كاشفا عن ان ميزانية العام 2023م ستتضمن إفتتاح الدار ووضع مساهمات لتكريم الرواد الأوائل في مجالي الكشافة والمرشدات.
وتحدثت الاستاذ المساعد وممثلة المرأة جامعه العلوم الطبيه والتكنولوجيا، إيمان تاج السر عن دور المرأة السودانية في البيت والعمل والعمل الكشفي والعلمي والمجتمعي، ود. إيمان هي نموذج مشرف للمرأة السودانية في المجال العلمي، فهي قد قامت
باختراع فعال لعلاج الازمه بالأعشاب والعسل وعلاجات اخري مسجلة بالملكية الفكرية الدولية والوطنية
، كما تعمل د.  ابمان كمستشارة علمية للاتحاد السوداني للطب التكميلي،
عضوة لجنة المهن الطبية والصحية دائرة الطب التكميلي
، كذلك تشغل منصب امين العلاقات الخارجية للهئية العامة للمخترعين السودانيين
ونائب رئيس الإبتكار مكتب السودان التابع لجامعة الدول العربية الوحدة الاقتصادية،  متطوع للمنظمة العالمي لاطفال مرض قوشر، وممثلة السودان في موتمر النساء المخترعات ورائدات الأعمال في الشرق الأوسط التابع الملكية الفكرية الدولية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، كذلك هي اول سودانية تسجل في الملكية الفكرية الدولية دواء لعلاج الربو وكذلك أمريكا والسعودية.
واحتفل الكشافون السودانيون من براعم، أشبال، زهرات، مرشدات، قياديين وجوالين بمناسبة عيد الأم؛ وكرموا الأم المثالية، كما اشتمل الاحتفال علي برامج وعديد من الفقرات الثقافية والغنائية والتراثية والاستعراضية وذلك بدارهم بشارع النيل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.