آخر الأخبار
The news is by your side.

أكثر من 85 فيلما وقرابة نصف مليون تذكرة

أكثر من 85 فيلما وقرابة نصف مليون تذكرة
شركة Arabia Pictures Entertainment تعلن حصاد قطاع التوزيع في 2022 وموعد إعلان خطتها الجديدة

الرياض: نزار العلي

كشفت شركة Arabia Pictures Entertainment “الصور العربية”، عن حصاد قطاع توزيع الأفلام بالشركة لعام 2022، فيما تستعد الشركة البارزة بالسوق السينمائي السعودي للكشف عن المزيد من خططها في هذا المجال خلال فعالية “Ignite the Scene” التي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع هيئة الأفلام السعودية في الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري.

حسب الإحصاءات الرسمية التي كشفت عنها الشركة فقد تم توزيع أكثر من 85 فيلما حتى فبراير المنصرم رغم أنه عامها الأول في مجال التوزيع، وحرصت الشركة على تنوع روافد الأفلام التي تقدمها للجمهور السعودي المتعطش للاطلاع على كل مدارس السينما في العالم، إذ قدمت أفلاما من هوليوود وأخرى من بوليوود، بالإضافة لأفلام من السوق السعودي والمصري والتونسي. كما تعد الشركة رائدة في توفير أفلام من دول آسيوية مختلفة، مثل باكستان والفلبين وإندونيسيا، للمشاهدين داخل المملكة.

نجاح الشركة في إقامة شبكة علاقات قوية مع كل دور العرض ساهم في وجود أفلامها في كل أنحاء المملكة العربية السعودية وتوفير العدد المناسب من الشاشات لكل فيلم، ما أسفر في النهاية عن بيع قرابة نصف مليون تذكرة للأفلام التي وزعتها Arabia Pictures Entertainment.

من جانبه، أكد عبد الإله الأحمري، مؤسس الشركة، أن استراتيجية الشركة قامت من البداية على ضرورة تحقيق تنوع أكبر في السوق السعودية التي ازدهرت في وقت قياسي، بالتالي السعي دوما لتوفير الأفلام من كل التصنيفات والمدارس السينمائية للجمهور السعودي وأيضا للجاليات العربية والأجنبية المقيمة في المملكة وهو ما انعكس على عدد التذاكر التي حققتها الأفلام الموزعة من قبل الشركة.

أضاف “الأحمري” أن هيئة الأفلام السعودية هي التي مكنت الشركة من التفكير في تحقيق أهداف استراتيجية كبيرة، وجاري دراسة العديد من المشروعات المقبلة امتدادا للتعاون المثمر على الدوام بين الهيئة من جهة وشركة الصور العربية من الجهة المقابلة.

من أبرز الأفلام الهوليودية التي وزعتها الشركة: “Shotgun Wedding”، “Paradise Highway”، “Bullet Proof”، “Detective Knight : Rogue”، فيما تم توزيع أفلام هندية حققت نجاحا كبيرا من بينها “RRR (Oscar winner)”، “Jhund”، “Jana Gana Mana”، “The Legend Of Maula Jatt”، بجانب الفيلم المصري “هاشتاج جوزني”، والفيلم الفلبيني “Martyr or Murderer”، نموذجا لنافذة السينما الآسيوية التي افتتحتها الشركة في السوق السعودي.

عن Arabia Pictures Entertainment

شركة إعلامية ترفيهية متعددة الأوجه تأسست في المملكة العربية السعودية مع فريق شاب من المبدعين، وتتخصص في الإنتاج السينمائي، التوزيع، التدريب، وإدارة فعاليات تخص صناعة السينما.

“الصور العربية” ليست شركة إنتاج، بل تعمل على تقديم حلول تمويل للصناعة، بالإضافة لبيع وشراء حقوق الأفلام، وتقديم خدمات استشارية لإدارة الإنتاج وتطوير قطاع الأفلام.. ترغب الشركة أن تكون بوابة الإنتاج في الوطن العربي ويشمل ذلك إنتاج أعمال عربية على مستوى عالمي، وخلق أعمال مستدامة في مجال الترفيه، وذلك من خلال احتضان الثقافة المحلية للمملكة العربية السعودية في جوهرها. كما تسعى الشركة إلى تأسيس شراكات دولية، وأن يصبح لها دورًا دوليًا في مواصلة دفع الإبداع والمبدعين إلى الأمام. مدخل لصناعة السينما في العالم العربي.

عن عبد الإله الأحمري

مؤسس شركة Arabia Pictures Entertainment. عمل في شركة “أرامكو” السعودية في الفترة من عام 2012 حتى 2019، حيث اكتسب خبرة من مدرسة إدارية رائدة في مجال الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي. استثمر في عام 2012 في وكالة رقمية في المملكة المتحدة حينما كان طالبًا، قبل أن يفتتح فرعًا لها في المملكة عام 2014. ثم أسس وشارك مع كيانات محلية وإقليمية مختلفة شركة Arabia Pictures Entertainment ، وكان فيلم “يوم في الحرم” هو انطلاقة الشركة، وقد عرض في التلفزيون السعودي. أنتجت الشركة لاحقًا عملين تلفزيونيين، كما شاركت في إنتاج فيلم “حامل اللقب” وفيلم المخرج هاني خليفة “القاهرة مكة”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.