الرئيسية / مقالات واراء / ساخر سبيل … بقلم:  الفاتح جبرا  .. من أرشيف الفساد (10) .. (لكي لا ننسى)

ساخر سبيل … بقلم:  الفاتح جبرا  .. من أرشيف الفساد (10) .. (لكي لا ننسى)

ساخر سبيل … بقلم:  الفاتح جبرا  .. من أرشيف الفساد (10) .. (لكي لا ننسى)

إسم المقال : بيان من النمل السوداني
تاريخ النشر : 27 مارس 2018

لقد طالعتنا إحدى الصحف مؤخراً بتحقيق أجرته عن إختفاء 450 جوال سكر من حصة محلية الدندر وقد تم إتهام إخواننا في قبيلة النمل بأكلها وإلتهامها غي تبرير سازج من المسؤولين للزج بنا نحن قبيلة النمل في مثل هذه القضايا التي لا دخل لنا بها على الإطلاق علماً بأنه قد تلاحظ في الآونة الأخيرة الزج بكثير من الحشرات والحيوانات وتقديمها ككبش فداء لتبرير عمليات السرقات والفساد المتتالية وما حادثة الزج بإخواننا (الجقور) في تصدع كبري المنشية وإتهامهم بإلتهام أجزاء منه ببعيدة عن الأذهان ولا ندري على من سوف يكون الدور من الحشرات والحيوانات في المرات القادمة.
إننا في الإتحاد العام لقبائل النمل السوداني (فرعية نمل السكر) ندين ونشجب مثل هذه الإدعاءات الباطلة الفطيرة التي روج لها المسؤولون بالمحلية المذكورة وننفي نفياً قاطعاً تورط مواطنينا في إلتهام أي كميات من (سكر المواطنين) . وحتى نبين للرأي العام المحلي والعالمي فجاجة وهشاشة هذه الإتهامات وصعوبة قيام (نمل السكر) بها نوضح أنه وحسب آخر إحصائية قام بها (الجهاز المركزي لإحصاء النمل) قد أوضحت بأن التعداد الكلي لفئة نمل السكر للعام 2016 قد بلغ 12620416 (إثنا عشر
مليون وستمائة وعشرون ألف وأربعمائة وستة عشر نملة سكر يوجد منها في محلية الدندر (صاحبة الإدعاء) مليون ومائتان ستة وخمسون نملة سكر فهل من الممكن أن يلتهم هذا العدد من النمل ما مقداره 450 جوالاً زنة الجوال 50 كيلو أي بإجمالي قدره 22 طن ونص؟ وإذا كان ذلك من الممكن فكم من الزمن يستغرق ذلك؟ إننا نحيل هذه الأسئلة والإستفسارات إلى الجهات العدلية والرقابية ذات المسؤولية (إن وجدت) للرد عليها .
إننا في الإتحاد العام لقبائل النمل السوداني (فرعية نمل السكر) ندين وبشدة مثل هذه التصريحات الصبيانية التي يفندها الواقع والتي تدعو حقيقة إلى الشفقة والرثاء وهؤلاء المسؤولون يقومون برمي التهم جزافاً على قبيلة النمل الوادعة التي عرفت بحسن الخلق وطهارة اليد وذلك دون وازع من ضمير .
إننا وإزاء هذا التصاعد المستمر في وتيرة الإتهامات المتلاحقة تجاه الفصائل والقبائل المختلفة من حيوانات وحشرات الغابة نحذرجميع المسؤولين بأننا سوف نقوم برفع الأمر إلى (الجمعية العامة لحقوق الحيوان) ومطالبتها بالتدخل السريع لإيقاف هذه الإدعاءات الباطلة وعدم الزج بأي فصيل منها في هذه السرقات التي يقوم بها المسؤولون دون خوف أو وجل.
هذا ويهيب الإتحاد العام لقبائل النمل السوداني (فرعية نمل السكر) من جميع النمل بمختلف فئاته الخروج في موكب شجب ومسيرة إستنكار كبرى لهذه الإدعاءات الباطلة الملفقة في الساعة الثالثة من عصر الجمعة القادمة من أمام (حظيرة الدندر)، عاش كفاح النمل السوداني والخزي والعار لآكلي قوت المواطنين .
إنتهى (البيان التحذيري) الذي أصدره الإتحاد العام لنمل السكر السوداني والذي قام ببثه على شبكات التواصل الإجتماعي، وعشان ما يكون الموضوع (كلام نمل ساي) فقد أردت التأكد مما جاء في البيان التحذيري من معلومات عن (نمل السكر) فطفقت أتنقل بين المواقع (النملية)
المختلفة على شبكة الإنترنت باحثاً ومنقباً عن التاريخ النفسي والإجتماعي للنمل عموماً ونمل السكر بصورة خاصة وذلك لمعرفة أي إتجاهات سلوكية (لصوصية) لهذا النوع من الحشرات وللحق فقد وجدت أنه نمل في غاية الأمانة والتهذيب وهو يقوم بعمله في وضح النهار بدون
أي (غتغتة) وشغل (تلاتة ورقات) ، كما وجدت أنه إذا أكل وشبع (توقف) عن الأكل لا كبعض الكائنات الأخرى (الما بتشبع كوولوو كوولو) كما أنه يقوم بتخزين قوت عام واحد فقط (ليهوولي عيالو) مش (لى جنا الجنا) كما يفعل (الجماعة).
كسرة :
صرح مصدر (حرامي) مسؤول بأنه تأكيداً لتورط النمل فقد تم توقيف عربة محملة (بالأنسولين) تقودها (نملة) على مشارف محلية الدندر …
كسرات ثابتة :
•أخبار الخمسة مليون دولار العند شيخ عبدالحي شنو؟
أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنو (و)؟
• أخبار ملف هيثرو شنووووو؟ فليستعد اللصوص

شاهد أيضاً

كاريكاتير … بقلم: عمر دفع الله

كاريكاتير … بقلم: عمر دفع الله   Share on: WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: