الرئيسية / رياضة / ختام مباريات الدور التأهيلي الثاني من الدوري الاوروبي … إعداد: عاصم كريشان

ختام مباريات الدور التأهيلي الثاني من الدوري الاوروبي … إعداد: عاصم كريشان

ختام مباريات الدور التأهيلي الثاني من الدوري الاوروبي … إعداد: عاصم كريشان

اختتمت يوم أمس الخميس جولة الاياب من مباريات الدور التأهيلي الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي بنتائج لم تكن مفاجئة للفرق المرشحة.

حيث حسمت فرق وولفرهامبتون واندررز الانجليزي و اسبانيول الاسباني و فرانكفورت الالماني و تورينو الايطالي تأهلها بعد تحقيقها لانتصارات كبيرة في اللقاءات التي خاضوها.

و كان وولفرهامبتون قد سحق مضيفه كروسيدرز من ايرلندا الشمالية برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب سي فيو بالعاصمة بلفاست.

تقدم أصحاب الارض بشكل مفاجئ في الدقيقة الثالثة عشر بعدما لعب جوردان فورسايث كرة عرضية أسكنها مدافع الذئاب رايان بينيت بالخطأ في مرماه, لكن الرد لم يتأخر كثيرا حيث نجح المكسيكي راؤول خيمينز من معادلة الكفة في الدقيقة الرابعة عشر بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس شون أونيل, و لم يهدأ فريق الذئاب حيث واصل عرضه الهجومي القوي الذي أسفر عن هدف ثاني أحرزه ريان بينيت في الدقيقة الثامنة و الثلاثين بكرة رأسية من ركلة ركنية نفذها البرتغالي جواو موتينهو. و قبل نهاية الشوط الاول بلحظات ضاعف المكسيكي راؤول خيمينيز النتيجة بهدف ثالث  بتسديدة قوية استقرت على يمين الحارس شون أونيل.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيرا عن الشوط الاول, أفضلية هجومية للذئاب و سيطرة كاملة على مجريات اللقاء أثمرت عن هدف رابع للضيوف سجله جوردان فورسايث بكرة رأسية بالخطأ في مرماه. فوز وضع وولفرهامبتون في الدور التأهيلي الثالث لمواجهة بيونيك الارميني المتأهل على حساب يابلونك التشيكي.

أما اسبانيول الاسباني فتأهل بدوره هو الاخر بعد فوزه المتوقع على ستارنار الايسلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستيورنوفالور في مدينة غارداباير الايسلندية.

فبعد فوزه بلقاء الذهاب الاسبوع الماضي برباعية, تمكن اسبانيول من فرض نسقه و أسلوبه طول مجريات اللقاء و نجح بافتتاح التسجيل مبكرا عن طريق بيدروسا في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة مركزة سكنت شباك الحارس بيورنسون, في الشوط الثاني واصل فريق مدينة برشلونة سيطرته و أضاف هدفين عن طريق كوينتاس في الدقيقة الثانية و الخمسين و فاكوندو فيريرا في الدقيقة التاسعة و السبعين. و نجح بالدور سيجاردسون بتقليص الفارق في الدقيقة السابعة و الثمانين بكرة رأسية. تأهل يوصل اسبانيول لمواجهة لوزيرن السويسري الفائز على كلاكسفيك من جزر الفارو.

و نجح فريق اينتراخت فرانكفورت الالماني من التأهل أيضا بعد تكرار فوزه على فلورا تالين الاستوني بهدفين لهدف على ملعب كوميرزيتك أرينا. افتتح البرتغالي جونزالو باسينسيا التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة السابعة و الثلاثين من كرة رأسية , لكن الضيف الاستوني عاد بسرعة و سجل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة والثلاثين عبر لاعبه سينيافسيكي بتسديدة رائعة. في الشوط الثاني تحصل فرانكفورت على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة و الخمسين نفذها باسينسيا بنجاح ليعلن تأهل الفريق الالماني الى الدور القادم و مواجهة فادوز من ليشتينشتاين الفائز على فيهرفار المجري.

و استطاع تورينو الايطالي اللحاق بركب المتأهلين الى الدور القادم بعد فوزه الكبير على مضيفه المجري ديبيرتشيني بأربعة أهداف لهدف واحد. تمكن سيميوني زازا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة و العشرين من تسديدة جميلة و ضاعف زميله أرماندو ايتزو النتيجة بهدف ثان في الدقيقة الثانية و الثلاثين. و نجح أصحاب الدار من تقليص الفارق عن طريق هارونا بارغا من كرة رأسية في الدقيقة الثانية والخمسين. قبل أن ينجح أندريا بيلوتي من تسجيل هدف ثالث للضيوف في الدقيقة التاسعة والستين , و أكمل فيتشينزو ميليكو رباعية الضيوف بكرة رأسية في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء. فوز وضع تورينو في مواجهة شاختيور سوليجورسك البيلاروسي الفائز على ايسبيرغ الدانماركي.

و في أبرز المباريات تأهل فريقا رينجرز و أبردين الاسكتلنديين الى الدور القادم أيضا باقصائهما لفريقي بروغريس نيديركورن اللوكسمبورغي و تشيكورا الجورجي تواليا. و شهدت الجولة أيضا تأهل اي زد الكمار الهولندي بعد فوزه على هاكن السويدي, و تأهل مالمو السويدي على حساب دومزال السلوفيني بالاضافة الى تأهل زوريا الاوكراني الفائز على بودوكنست المونتينيغري و ستيوا بوخارست الروماني الفائز على الاشكيرت الأرميني.

شاهد أيضاً

أطلع برة الذي عاد إلى الحياة من بين الركام   … بقلم: قور مشوب

أطلع برة الذي عاد إلى الحياة من بين الركام   … بقلم: قور مشوب بعد ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *