الرئيسية / تكنولوجيا و معلومات / الإدارة الامريكية تهاجم عملة فيسبوك الرقمية (ليبرا)

الإدارة الامريكية تهاجم عملة فيسبوك الرقمية (ليبرا)

الإدارة الامريكية تهاجم عملة فيسبوك الرقمية (ليبرا)

سودان بوست: متابعات

واجهت عملة فيسبوك الرقمية المشفرة (ليبرا) التي تخطط الشركة العملاقة إطلاقها المزيد من المعارضة بعد أن حذر وزير الخزانة الأمريكي من إمكانية استغلالها لأغراض إجرامية.

وقال ستيفن منوشن، وزير الخزانة الأمريكي، في مؤتمر صحفي الاثنين الماضي، إن ليبرا قد تستغل من قبل من يمارسون “غسل الأموال وممولي الإرهاب”، مشددا على أن هذه العملة قد تشكل خطرا على الأمن الوطني.

وأوضح أنه لا يشعر “بالارتياح” لليبرا لينضم بذلك إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبنك الاحتياطي الفيدرالي في التعبير عن مخاوفهم من قبل حيال عملة فيسبوك المشفرة.

ويمثل مسؤولون تنفيذيون لدى شركة فيسبوك أمام لجنة من لجان الكونغرس الأمريكي الثلاثاء لمناقشة هذه العملة المشفرة.

ومن المتوقع أن يتعهد دايفيد ماركوس، رئيس قسم تطوير تقنية سلسلة الكتل (البلوكتشاين) في فيسبوك والمسؤول عن الليبرا، أمام الكونغرس بألا تطلق فيسبوك عملتها حتى تتبدد مخاوف السلطات المعنية حيال هذا المشروع.

ورفض وزير الخزانة الأمريكية التعليق على أي جدول زمني تحدده السلطات المعنية لإطلاق الليبرا، لكنه أعرب أيضا عن عدم ارتياحه لهذه العملة المشفرة، مؤكدا أن “فيسبوك بعيدة جدا عن الحصول على موافقة” السلطات عليها.

وأضاف: “العملات المشفرة بصفة عامة سبق استغلالها في التعامل مع مليارات الدولارات التي وُجهت لصالح أنشطة غير مشروعة مثل الجريمة الإلكترونية، والتهرب الضريبي، والابتزاز، والفدية، والإتجار بالمخدرات، والإتجار بالبشر.”

شاهد أيضاً

 هل تحمل “جاسوسا” في جيبك يسجل كل تفاصيل حياتك؟

 هل تحمل “جاسوسا” في جيبك يسجل كل تفاصيل حياتك؟ بقلم: بول كينيون و جو كينت  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *