آخر الأخبار
The news is by your side.

سلام يا وطن  … بقلم: حيدر أحمد خيرالله .. طيورأم زعيبر السياسية و اختطاف الثورة !!

سلام يا وطن  … بقلم: حيدر أحمد خيرالله .. طيورأم زعيبر السياسية و اختطاف الثورة !!


* مواصلة لما تضمنته ورقة عمل المرحلة الانتقالية التي قدمها مجلس التنسيق الاعلى لحزب الامة القومي يوم 25 سبتمبر 2019 و لعل اسوأ ما جاء فيه قولهم : (و استلم البعض تمويلاً باسم الحرية و التغيير بلا انضباط ، و (اضافت الورقة )و حتي الوثيقة الدستورية الموقعة عليها اعابها التضارب في نصين ، و تفلت بعض احزاب الحرية و التغيير حتى تطابقت عبارتهم مع عبارة الردة السياسية ) وهذا القول يلزم حزب الأمة القومي ان يكف عن استغفال الشعب بهذه الطريقة المؤسفة فإن عليه ان يحدد مَن مِن قوي الحرية و التغيير تلقي تمويلاً باسم الحرية و التغيير بلا انضباط ؟! فكون حزب الامة يقر بتلقي التمويل و أبان أنه على علم بان هذا التمويل لم يكن منضبط فلماذا صمت عن كشف هذا التمويل في وقته و تجاوز عن عدم الانضباط ؟ّ! على اي حال ان صمته و كشفه لهذه الجريمة الاخلاقية تضعه في موقع الشريك و الشيطان الاخرس ، ان هذا الموقف يحتاج تسيير الف مليونية حتي يتم الكشف عن هؤلاء اللصوص الذين ينبغي ان يعرفهم الشعب حتي يحدد موقفه منهم و يقول كلمته ؟!
* اما حديث الورقة عن الردة السياسية و تفلت بعض احزاب الحرية و التغيير ، فانهم حقيقة لم يلتقوا على برنامج بل ان زعيم حزب الامة قد مارس التخذيل عندما تحدث عن دخان المرقة في الوقت الذي كان فيه الشارع السوداني يخرج فاتحاً صدره للرصاص و الضرب و الاهانات بل ان كل قوي الحرية و التغيير كانت تتسابق لتجد لها دور في الثورة التي انطلقت و هم في سباتهم العميق ، و اليوم ظهر قَبيلٌ من الساسة تحكي حكايتهم حكاية الطائر (ام زعيبر) و هي من خصائصها انها تجلس قرب الترعة مسكينة مستكينة وعندما ياتي طائر اخر فيصطاد سمكة تترك كل دعتها و مسكنتها و تتحول لطائر كاسر تخطف السمكة من الطائر الذي قام بإصطيادها دون أن تبذل جهداً في اصطيادها تري كم أم زعيبر تتربص بالثورة السودانية لاختطافها؟! فالاهم من الحديث عن تفلت بعض احزاب الحرية و التغيير هو النظر بوعي لطيور ام زعيبر السياسية التي تحاول اختطاف ثورتنا ؟!
* و لعل الاشارة التي وردت عن انه ( بعد تكوين مؤسسات الفترة الانتقالية حرص البعض باسم التنسيقية و باسم لجنة الميدان، و باسم لجنة التفاوض على الاتصال بالاجهزة الرسمية دون اجازة من مرجعية قيادية ما اعطى رسميين صورة سالبة عن الحرية و التغيير ) نتفق مع الورقة بان هذه الصورة التي رسمتها تعطي صورة سالبة عن الحرية و التغيير بل و انها تضعف اداء الرسميين الذي هو في الاصل ضعيف لانهم هم اضعف من ان يفهموا مشاكل البلاد العاجلة و الاجلة و المشكلة الاساسية التي لا نحاسب عليها وزراء الحكومة الانتقالية الا في اطار قبولهم للتكليف في حكومة لا تملك برنامج واضح و محدد الملامح يواجه مشاكلنا المعاصرة ، و لعله من الصور السالبة بشكل مزعج هو ان يتطوع الاصم و جماعته لمقابلة الرسميين الامريكان و هم بدون صفة حكومية تخوِّلهم القيام بهذا الدور ، لانه ببساطة هذا عمل وزارة الخارجية و الدبلوماسية السودانية و هم ليسوا طرفاً فيها فلايفقعون معدتنا بالسخف السياسي .. و للحديث صلة و سلام ياااااا وطن
سلام يا
ولاية النيل الأبيض ، تلقت وعداً من المالية الإتحادية ومن وزارة الصحة بالدعم والزيارة ، وبسداد مبلغ 23مليار جنيه ، وبسداد مستحقات الولاية لدى مفوضية الإيرادات وعلى الرغم من ان المنطقة منطقة كوارث الا أن الكارثة تتفاقم ، والحكومة عاملة أضان الحامل طرشة .. فمتى ستسمع أضان الحامل ؟ السؤال ليك دكتور حمدوك .. وسلام يا..

 

الجريدة

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.